اتصالات وتقنية

على خطى «مايكروسوفت» .. «إنتل» تستعرض مفهوم الحاسب الشخصي القابل للطي خلال CES 2020

عاما بعد عام يظهر على السطح عديد من التطورات التقنية التي من شأنها أن تغير مفهوم التعامل بين المستخدمين والأجهزة، ولا يقتصر هذا الأمر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فحسب، بل الأمر تجاوز ذلك ليصل إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فقد استعرضت شركة إنتل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 مفهوم الحاسب الشخصي القابل للطي، بهدف توفير الإلهام لفئة جديدة تماما من الأجهزة، حيث يطلق على النموذج الأولي الاسم الرمزي Horseshoe Bend، الذي يمكن استخدامه في عدد من الأوضاع لمختلف التجارب، بما في ذلك وضع الحاسب المحمول ووضع الكتاب.
ويتشابه التصميم في الحجم مع حاسب محمول بقياس 12 بوصة، لكن مع شاشة لمس قابلة للطي، التي يمكن فتحها لتصبح شاشة بحجم 17.3 بوصة بمعدل عرض 3:2 مع مسند على غرار أجهزة Surface من "مايكروسوفت" حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من الحجم الكامل للشاشة عند ربطها بلوحة مفاتيح لاسلكية.
ويتضمن الجهاز من فئة "اثنان في واحد"، وهو أحدث أجهزة مشروع Project Athena، شاشة عرض OLED قابلة للطي، ويعتمد على معالجات إنتل المحمولة القادمة Tiger Lake، وجرى تطويره باستخدام لوحة مفاتيح قابلة للفصل تتناسب بسهولة مع الجهاز عند طيها لسهولة النقل.
ويشبه الجهاز حاسب ThinkPad X1 Fold من "لينوفو" من حيث إمكانية عرض المحتوى على لوحة كاملة الحجم أو شاشتين منفصلتين عند طيها، لكن الفرق الرئيس بين X1 Fold وHorseshoe Bend هو أن حاسب "إنتل" يحتوي على شاشة OLED أكبر مقاس 17.3 إنش، تمنح المستخدمين مزيدا من المساحة لقراءة المستندات أو مشاهدة المحتوى على مواقع الويب.
وتشتمل منصة Tiger Lake القادمة من "إنتل" المصنعة وفق تقنية 10 نانومتر من الجيل الثالث على معمارية الرسومات Xe، التي تتيح إمكانية لعب الألعاب العالية الأداء على وحدة معالجة الرسومات المدمجة، ومن المقرر أن تصل المنصة إلى أجهزة الحاسب المحمولة في وقت لاحق من هذا العام.
ويعد Horseshoe Bend تصميما مرجعيا صممته "إنتل" لحل الصعوبات الهندسية، ويمكن لصانعي المكونات ومطوري البرامج وشركات الحاسب استخدامه كنقطة انطلاق.
قال نيراج بالي المدير الهندسي الرئيس لمجموعة هندسة منصة العميل من "إنتل"، "هذا المنتج هو تتويج للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب، واستخدمت "إنتل" مع Horseshoe Bend مفصلين متوازيين لربط النصفين العلوي والسفلي من الحاسب المحمول، ويوفر المفصلان مساحة كافية لاستيعاب الشاشة عند طيها".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية