أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية ترتفع مع زيادة الطلب على الأصول عالية المخاطر

الأسهم اليابانية ترتفع مع زيادة الطلب على الأصول عالية المخاطر

ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم الجمعة مع زيادة الطلب على الأصول عالية المخاطر، مدعومة بتراجع التوترات الدبلوماسية في الشرق الأوسط وبآمال أن يعزز ما يسمى باتفاق المرحلة 1 التجاري بين الولايات المتحدة والصين أرباح الشركات.
وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.47 بالمئة إلى 23850.57 نقطة. وصعد المؤشر 0.82 بالمئة في أسبوع من التقلبات عندما أحدث هجوم صاروخي إيراني يوم الأربعاء على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق هزة بأسواق المال العالمية.
كان الهجوم، الذي أعقب قتل الولايات المتحدة قائدا عسكريا إيرانيا كبيرا الأسبوع الماضي، قد أثار المخاوف من صراع أوسع.
لكن سرعان ما استقرت أسواق الأسهم العالمية بعد أن أشارت كل من الولايات المتحدة وإيران إلى رغبة في تفادي الحرب.
من ثم عاد تركيز السوق إلى توقيع اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين لنزع فتيل حرب تجارية دارت لشهور، وهو ما سيقلص المخاطر على توقعات الاقتصاد العالمي.
وقال شوسوكي يامادا، مدير استراتيجية الصرف الأجنبي والأسهم اليابانية في ميريل لينش اليابان للأوراق المالية، "ببساطة، المخاطر الجيوسياسية لا يكون تأثيرها على الأسواق المالية للمدى الطويل.
"كانت هناك بعض المخاطر للتوقعات العام الماضي، مثل خلاف التجارة، لكن هذه العوامل غير قائمة هذا العام. لا مبرر لبيع الأصول عالية المخاطر، وهو شيء جيد للأسهم. أتوقع أن يرتفع نيكي إلى 25 ألف نقطة بنهاية مارس آذار."
وكان أكبر الرابحين بالنسبة المئوية سهم آي.اتش.آي للآلات الصناعية بصعوده 5.14 بالمئة، ثم سكرين هولدنجز لمعدات تصنيع أشباه الموصلات وزاد 4.05 بالمئة وسيفن آند آي لمتاجر التجزئة الذي ارتفع 3.7 بالمئة.
في المقابل، تراجعت أسهم فاست للتجزئة 2.78 بالمئة وتشوبو للطاقة الكهربية 2.35 بالمئة وإيسوزو للسيارات 1.92 بالمئة.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.35 بالمئة إلى 1735.16 نقطة اليوم. وعلى مدار الأسبوع، بلغت مكاسبه 0.80 بالمئة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية