أخبار الشركات- عالمية

«شل» تتوقع تكاليف إضافية بـ2.3 مليار دولار في الربع الأخير

«شل» تتوقع تكاليف إضافية بـ2.3 مليار دولار في الربع الأخير

حذرت شركة "رويال داتش شل" للنفط والغاز من نتائج أعمالها عن الربع الرابع من 2019، التي من المتوقع أن تتأثر سلبا من رسوم إضافية.
وتتوقع "شل" تكبد تكاليف لانخفاض القيمة تصل إلى 2.3 مليار دولار في الربع الأخير من العام، مقلصة توقعاتها لمبيعات إنتاج النفط الفصلية، في الوقت، الذي تواجه فيه الشركة البريطانية الهولندية تباطؤ الطلب على النفط والغاز.
وبحسب "رويترز"، حذرت الشركة متعددة الجنسيات في تشرين الأول (أكتوبر) من أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، أكبر دولتين مستهلكتين للطاقة في العالم، قد تؤثر سلبا في الطلب وتلحق ضررا بأداء الشركة.
وتتوقع "شل" أن تبلغ مبيعات إنتاج النفط ما يراوح بين 6.5 و7 ملايين برميل من المكافئ النفطي يوميا في الربع الرابع، مقارنة بتقديرها السابق عند ما يراوح بين 6.65 و7.05 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميا.
كما حذرت الشركة، التي تفوقت على توقعات الأرباح في الربع الثالث بفضل تجارة قوية للنفط والغاز، من أن ارتفاع الضرائب سيؤثر سلبا في الأرباح بما يراوح بين 500 مليون و600 مليون دولار تقريبا في الربع الأخير من العام.
وتتوقع "شل" أن تراوح تكاليف انخفاض القيمة بعد الضرائب بين 1.7 مليار دولار و2.3 مليار دولار في الربع الرابع.
وأضافت الشركة أنها تتوقع عمليات شطب إضافية لآبار في نطاق 100 و200 مليون دولار في الفترة، بينما من المنتظر أن تبلغ النفقات الرأسمالية لعام 2019 النطاق الأدنى لتوقعاتها الاسترشادية، التي تراوح بين 24 و29 مليار دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية