الطاقة- المعادن

الذهب ينخفض مع اقتراب اجتماع المركزي الأمريكي

انخفض الذهب اليوم ، بعد أن سجل قفزة بنسبة واحد بالمئة في الجلسة السابقة، إذ يكبح إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مكاسب المعدن الأصفر فيما يخيم الحذر على الأسواق قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.
وبحسب "رويترز" يواصل البلاديوم مكاسبه القياسية نتيجة نقص الإمدادات ليسجل مستوى مرتفعا قياسيا جديدا.
وبحلول الساعة 1213 بتوقيت جرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1503.52 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1506.80 دولار للأوقية.
ويترقب المتعاملون أي دلائل بشأن آفاق السياسة النقدية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 29 و30 أكتوبر تشرين الأول حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يوافق البنك المركزي الأمريكي على خفض سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثالثة هذا العام.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تبلي بلاء حسنا جدا في مفاوضاتها التجارية مع الصين وإن الصين ترغب في إبرام اتفاق بشكل ملح للغاية.
وقال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي إن 27 دولة باقية في عضوية الاتحاد الأوروبي اتفقت اليوم الاثنين على قبول طلب لندن تمديد خروج بريطانيا من التكتل إلى 31 يناير كانون الثاني 2020.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1786.39 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق مستوى قياسيا مرتفعا عند 1789.43 دولار.
وزاد المعدن، الذي يُستخدم في انظمة عوادم السيارات لخفض الانبعاثات الضارة، نحو 41 بالمئة منذ بداية العام بسبب عجز مستمر في الإمدادات.
واستقرت الفضة عند 18.01 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 929.57 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن