الطاقة- الغاز

127.7 مليار متر مكعب إنتاج الصين من الغاز الطبيعي في 9 أشهر

تزايدت وتيرة نمو إنتاج الصين من الغاز الطبيعي حيث بلغ 127.7 مليار متر مكعب، بزيادة 9.5 في المائة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري.
وبحسب "الألمانية"، أظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء، أن حجم الإنتاج خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، وصل إلى 13.5 مليار متر مكعب الشهر الماضي، بزيادة 10.6 في المائة على أساس سنوي، مقارنة بزيادة بلغت 6.6 في المائة خلال آب (أغسطس).
من جهة أخرى، ارتفع إنتاج البلاد من الفحم الخام بواقع 4.5 في المائة على أساس سنوي إلى 2.74 مليار طن خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، وفي أيلول (سبتمبر) وحده تم إنتاج 320 مليون طن من الفحم الخام، بزيادة 4.4 في المائة على أساس سنوي.
وفي بداية الشهر الجاري، أعلنت شركة حقل تاريم النفطية التابعة لشركة بتروتشاينا، أكبر منتج للنفط والغاز في الصين، اكتشاف حقل غاز ضخم باحتياطي يقدر بنحو 115.3 مليار متر مكعب في حوض تاريم في منطقة شينجيانج بشمال غربي الصين.
ويوفر حقل تاريم النفطي الغاز الطبيعي لإجمالي 15 منطقة على مستوى المقاطعة في شمالي الصين وشرقها عبر خطوط أنابيب الغاز من الغرب إلى الشرق.
وبنهاية شهر تموز (يوليو)، استوردت بكين 300 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب بين الصين ودول آسيا الوسطى وخطوط الأنابيب بين الصين وميانمار منذ تشغيلها.
وباعتبارهما عنصرين رئيسين لخطوط نقل الطاقة في شمال غربي الصين وجنوب غربيها، استوردت الصين عن طريقهما 51.7 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في 2018، ارتفاعا من 15.3 مليار متر مكعب في 2011.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز