الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع إلى 1503 دولارا للأوقية مع تراجع الإقبال على المخاطرة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتعوض خسائر تكبدتها في وقت سابق من الجلسة، بينما تراجع الدولار ونزلت الأسهم الأوروبية قبيل نشر محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ومحادثات تجارية بين واشنطن وبكين.
وبحلول الساعة 1114 بتوقيت جرينتش، زاد السعر الفوري للذهب 0.7 بالمئة إلى 1503.34 دولار للأوقية (الأونصة). وكانت الأسعار قد هبطت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.
وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1509.10 دولار للأوقية.
ومن المقرر أن يستأنف نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر محادثات تجارية رفيعة المستوى يوم الخميس قبيل زيادة مقررة في الرسوم الجمركية الأمريكية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار يوم 15 أكتوبر تشرين الأول.
ويترقب المستثمرون أيضا محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر أيلول المقرر نشره غدا الأربعاء لاستقاء مؤشرات بشأن ما إذا كان المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في أكتوبر تشرين الأول.
وتلقى الذهب دعما أيضا من الدولار، إذ فقد مؤشر الدولار مكاسب حققها خلال الليل مقابل عملات أخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.50 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 882.86 دولار وتراجع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1645.47 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن