الطاقة- الغاز

رئيس وكالة الطاقة: استثمارات الغاز المسال في 2019 تخطت 50 مليار دولار

رئيس وكالة الطاقة: استثمارات الغاز المسال في 2019 تخطت 50 مليار دولار

قال فاتح بيرول رئيس وكالة الطاقة الدولية اليوم إن الاستثمارات في الغاز الطبيعي المسال تسجل مستوى قياسيا قدره 50 مليار دولار في 2019 فيما تمثل كندا وأمريكا المحركين الرئيسيين. وأضاف بيرول أن القطاع الصناعي هو أكبر محرك للغاز الطبيعي المسال في آسيا، إذ من المتوقع أن تتجاوز الصين اليابان كأكبر مستورد للوقود في خمسة أعوام.

وقال بيرول في المؤتمر السنوي لمنتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال في طوكيو "اخترق هذا العام 2019 بالفعل أعلى المستويات على الإطلاق (من قرارات الاستثمار النهائية) بواقع 50 مليار دولار. "سيأتي أكبر نمو من الصين .. في الأعوام الخمسة المقبلة سيأتي نحو ثلث الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال من الصين بمفردها".

وتابع أن من المتوقع أن تظل واردات اليابان وكوريا الجنوبية من الغاز الطبيعي المسال مهمة إلا أن تباطؤ النمو هناك يعني أن أكبر مساهمة ستكون من الصين. وهناك دول أخرى في آسيا، من بينها بنجلادش والهند وباكستان وتايلاند، تستورد أيضا مزيدا من الغاز الطبيعي المسال. وقال بيرول إن الواردات الأوروبية من الغاز الطبيعي المسال سترتفع أيضا، مع تراجع إنتاج الغاز المحلي وقيام الدول بتنويع مصادر الإمدادات. وأضاف أن أمريكا ستشكل ثلثي النمو العالمي في صادرات الغاز الطبيعي المسال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز