أسواق الأسهم- العالمية

بقيادة البنوك والطاقة.. أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع طفيف

أبقت موجة صعود في أسهم البنوك وقطاعات أخرى تراجعت بشدة في الفترة الأخيرة مثل النفط والغاز وصناع السيارات على المعنويات مرتفعة في أسواق الأسهم الأوروبية اليوم، مع تكهن المستثمرين بشأن إجراءات سيتخذها البنك المركزي الأوروبي لاحقا هذا الأسبوع.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1 بالمئة بعد أن فتح على انخفاض، حيث زاد مؤشر قطاع البنوك للجلسة الخامسة على التوالي، في أفضل صعود له على مدى خمسة أيام منذ ديسمبر 2016.
وصعدت قطاعات النفط والغاز والموارد الأساسية وصناع السيارات - التي كانت من بين الأشد تضررا هذا العام بفعل المخاوف المتعلقة بحرب التجارة الأمريكية الصينية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتباطؤ العالمي - بين 0.2 واثنين بالمئة.
وأقبل المستثمرون الباحثون عن القيمة بقوة، واشتروا الأسهم التي تلكأت عن الأسواق عموما هذا العام ليحولوا خسائر المعاملات المبكرة إلى أرباح.
وارتفع المؤشر النمساوي، أحد أسوأ المؤشرات أداء في 2019، أكثر من واحد بالمئة، في حين تراجعت الأسهم السويسرية، وهي من بين الأفضل أداء، 0.4 بالمئة.
وكتب محللو جيفريز في مذكرة "شراء الرابحين وبيع الخاسرين نجح على نحو جيد حقا منذ منتصف فبراير شباط، لكن نعتقد أن الأداء كان مبالغا فيه.
"نعتقد أن العودة إلى التقييمات كعامل مهم هو أمر منطقي وقد بدأنا نرى هذا يحدث هنا في سبتمبر."

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية