أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على تراجع 1%.. والبتروكيماويات عند أدنى مستوى خلال العام

 

أغلقت الأسهم السعودية خلال جلسة اليوم على تراجع بضغط من قطاع المصارف والبتروكيماويات، حيث أغلق السوق دون مستوى 8 الآف نقطة.

وتراجع السوق نحو 90 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة، حيث أغلق السوق عند مستوى 7965 نقطة، بضغط من تراجع أسهم مصرف الراجحي وكذلك سابك، في حين تراجعت اليوم بعض أسهم البتروكيماويات إلى أدنى مستوى خلال عام وهي سبكيم العالمية والتصنيع وكذلك سابك. 

 وبلغ قيم التداول خلال جلسة اليوم نحو 2.98 مليار ريال ، حيث تمت التداولات عبر تداول 118 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 117.3 ألف صفقة.

وتصدرت أسهم شركة أليانز للتأمين المكاسب و بنحو 8.2 في المائة، تلاها أسهم شركة مجموعة السريع بارتفاع 2.2 في المائة، وأتى ثالثا أسهم شركة الخدمات الارضية بمكاسب بلغت 1.8 في المائة.

فيما تصدرت التراجعات أسهم شركة عناية للتأمين بانخفاض 4.8 في المائة، تلاه أسهم شركة دلة الصحية بنحو 3.9  في المائة ، فيما أتى ثالثا من حيث التراجع أسهم شركة التصنيع الذي تراجع بنحو 3.7 في المائة، في المقابل ارتفعت أسهم 25 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 158 شركة.

وبحسب جلسة اليوم، فقد تركزت التداولات على أسهم مصرف الراجحي بنحو 403.3 مليون ريال وكذلك شهد أسهم شركة سابك على نحو 336.3 مليون ريال، واتى ثالثا أسهم مصرف الإنماء بنحو 240.6 مليون ريال.

 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية