أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

«التصنيع» توقع اتفاقية تمويل بقيمة
3 مليارات ريـال

وقعت شركة التصنيع الوطنية "التصنيع" أمس اتفاقية تمويل مرابحة لأجل مع كل من البنك السعودي البريطاني "ساب" وبنك الرياض بقيمة ثلاثة مليارات ريـال. وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن الغرض من التمويل إعادة تمويل قرضي الشركة المبرمين في 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 و 22 كانون الثاني (يناير) 2015.
وبينت أن مدة التمويل عشر سنوات، مشيرة إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتمثل في سندات لأمر.
وأضافت الشركة أنها ستسدد القرض في دفعات نصف سنوية متساوية مع دفعة أخيرة بقيمة 1.195 مليار ريـال عند الاستحقاق النهائي في نهاية مدة التمويل.

عمومية «أميانتيت» توافق على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أميانتيت العربية السعودية خلال اجتماعها أمس الأول، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة بواقع من 1.155 مليار ريـال إلى نحو 344.52 مليون ريـال وبنسبة 70.2 في المائة بواقع سهم لكل 1.43 سهم قائم، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن قرار التخفيض نافذ على جميع مساهمي الشركة المقيدين في سجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

«الواحة» تحصل على تسهيلات ائتمانية
بـ20 مليون ريـال

قالت شركة زهرة الواحة للتجارة إنها حصلت أمس الأول على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الضوابط الشرعية من البنك السعودي للاستثمار بقيمة 20 مليون ريـال. وأشارت الشركة في بيانها على "تداول"، إلى أن مدة التمويل ثلاث سنوات بأقساط ربع سنوية، مبينة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتمثل في سند لأمر مقدم من قبل الشركة بإجمالي قيمة التسهيلات.
وأوضحت أن الهدف من التمويل هو شراء واستيراد الآلات وقوالب الحقن لتمويل التوسعات الرأسمالية، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية