أخبار الشركات- عالمية

استكمال اندماج «توباز» و«بي آند أو» التابعتين لموانئ دبي بنهاية 2019

يتوقع رينيه كوفود-أولسن، الرئيس التنفيذي لشركة "توباز" استكمال اندماج مزمع لشركتي "بي آند أو ماريتايم"، و"توباز إنرجي" التابعتين لموانئ دبي العالمية بحلول نهاية العام.
وبحسب "رويترز"، استحوذت موانئ دبي العالمية على شركة خدمات النفط توباز ومقرها دبي في تموز (يوليو) بهدف دمجها مع "بي آند أو ماريتايم" في إطار جهود تنويع أنشطتها بخلاف عمليات الموانئ الأساسية لتشمل قطاعات أخرى متصلة بأنشطة بحرية.
وسيعرف الكيان الجديد بعد الاندماج باسم "بي آند أو"، ويسمح لـ«توباز» بدخول أسواق جديدة من بينها أستراليا وأمريكا الجنوبية.
وقال كوفود-أولسن خلال مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي "نرى بكل تأكيد في ذلك سبيلا لمواصلة وربما تسريع خطى النمو ككيان واحد تابع لموانئ دبي العالمية".
وأضاف "يتيح لنا ككيان مندمج تقديم مجموعة كاملة من الخدمات لعملائنا لا نستطيع تقديمها اليوم دون استثمارات رأسمالية ضخمة".
وتعمل "توباز" في بحر قزوين والشرق الأوسط وغرب إفريقيا مع شركات نفط كبيرة من بينها "بي.بي"، و"إكسون موبيل"، و"أرامكو السعودية"، وتبلغ قيمة العقود قيد التنفيذ لدى الشركة 1.5 مليار دولار حتى 21 آب (أغسطس).
وتقدم "بي آند أو ماريتايم" خدمات نفط وغاز بحرية في أستراليا وبابوا غينيا الجديدة والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.
ولا يتوقع كوفود-أولسن تغييرا جوهريا في استراتيجية "توباز" بعد الاندماج، لكنه ذكر أن أنشطة الخدمات البحرية لموانئ دبي العالمية قد تضم لاحقا لـ "بي آند أو".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية