الطاقة- النفط

الكويت تخفض أسعار الخام للمشترين الآسيويين في سبتمبر

أفاد مصدر مطلع أمس أن مؤسسة النفط الكويتية خفضت أسعار البيع الرسمية لخامين رئيسين تبيعهما إلى آسيا في أيلول (سبتمبر).
بحسب "رويترز"، ذكر المصدر أن المؤسسة حددت سعر خام مزيج التصدير الكويتي في أيلول (سبتمبر) عند دولار واحد للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان بانخفاض 40 سنتا مقارنة بالشهر السابق. وأضاف أن "مؤسسة النفط الكويتية خفضت سعر البيع الرسمي للخام الخفيف الممتاز الكويتي لشهر أيلول (سبتمبر) إلى آسيا إلى 1.60 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان، بانخفاض 90 سنتا عن الشهر السابق".
يأتي خفض الكويت للأسعار بعد أن قلصت السعودية أسعارها الرسمية للبيع في أيلول (سبتمبر) إلى آسيا في وقت سابق من الشهر الجاري. كان خالد الفاضل وزير النفط الكويتي أكد أن التزام بلاده بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وصل إلى نحو 160 في المائة في تموز (يوليو) الماضي. وشدد الفاضل على استمرار الكويت في دورها كاملا بالالتزام بتعهداتها لإنجاح هذا الاتفاق التاريخي، وإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.
وأوضح الفاضل أن مؤشرات أداء أسواق النفط العالمية ما زالت شبه مستقرة، وأن الطلب العالمي للنفط مقبول، ومن المفترض أن يتعافى خلال الأشهر المقبلة، رغم الانخفاض الذي حدث أخيرا لأسعار النفط، وأن المبالغة في تقدير المخاوف الاقتصادية العالمية يؤثر سلبا في استقرار أسواق النفط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط