أخبار الشركات- محلية

النتائج المالية تدفع سهم "السريع" لأدنى مستوى منذ الإدراج

صورة أرشيفية

تراجع سهم مجموعة السريع المدرجة في سوق الاسهم السعودية بالنسبة القصوى، حيث يتداول عند مستوى 9.09 ريال، كأدنى مستوى للشركة منذ الإدراج.
 ويأتي ذلك بعدما أعلنت مجموعة السريع عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني والتي حققت صافي خسارة بنحو 48.9 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 921 ألف ريال، حيث تراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني وعلى أساس سنوي بنحو 54 في المائة والتي بلغت 52.7 مليون ريال.
وذكرت الشركة في بيان لها، أن الشركة تأثرت بزيادة تكاليف الإنتاج وإنخفاض المبيعات بالاضافة إلى ضعف التحصيل، كذلك فقد ارتفعت الخسائر المتراكمة إلى نحو 71 في المائة من رأس مالها وبنحو 159.8 مليون ريال.
وبحسب بيان للشركة، فقد أعلنت الشركة أن مجلس الإدراة قد أصدر توصية بدعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد للنظر في الوضع الحالي للشركة والتصويات على أحد الخيارات إما إعادة الهيكلة لرأس المال من خلال خفض راس المال لإطفاء الخسائر ومن ثم زيادة رأس المال، أو الخيار الاخر المطروح وهو حل الشركة قبل الاجل المحدد في النظام.
وبحسب المادة 150 من نظام الشركات، فإن اخر يوم لدعوة إنعقاد الجمعية العامة غير العادية هو 15 أغسطس المقبل، وأخر يوم لإنعقادها هو 4 سبتمبر 2019.
علماً بأنه في حالة عدم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المشار إليها خلال خمسة وأربعين يوماً من تاريخ علم مجلس الإدارة بالخسائر أو إذا اجتمعت وتعذر عليها إصدار قرار في الموضوع، ستعد الشركة منقضية بقوة النظام بحسب ماورد في المادة 150 من نظام الشركات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية