تقارير و تحليلات

السعودية ترفع استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية للشهر الرابع .. بلغت 179 مليار دولار

ارتفعت استثمارات السعودية في أذونات وسندات الخزانة الأمريكية للشهر الرابع على التوالي؛ لتبلغ 179 مليار دولار (671.25 مليار ريال) بنهاية أيار (مايو) الماضي، مقابل 176.6 مليار دولار بنهاية نيسان (أبريل) من العام ذاته، بزيادة نسبتها 1.3 في المائة بما يعادل 2.4 مليار دولار.
ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن رصيد السعودية من سندات وأذونات الخزانة الأمريكية ارتفع على أساس سنوي، بنسبة 10.4 في المائة بما يعادل 16.9 مليار دولار، إذ بلغ الرصيد حينها 162.1 مليار دولار.
وتواصل السعودية زيادة استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية للشهر الرابع على التوالي، إذ كانت 162.6 مليار دولار بنهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، ثم رفعتها إلى 167 مليار دولار بنهاية شباط (فبراير)، و170 مليار دولار بنهاية آذار (مارس) 2019.
وحافظت السعودية على المرتبة الـ 11 بين كبار المستثمرين في سندات وأذونات الخزانة الأمريكية، بعد كل من: الصين، واليابان، المملكة المتحدة، والبرازيل، وإيرلندا، وسويسرا، ولوكسمبورج، وجزر الكايمان، وهونج كونج، وبلجيكا.
والاستثمارات السعودية في سندات الخزانة فقط، لا تشمل الاستثمارات الأخرى في الأوراق المالية والأصول والنقد بالدولار في الولايات المتحدة.
*وحدة التقارير الاقتصادية

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من تقارير و تحليلات