عقارات- عالمية

تراجع غير متوقع لمؤشر ثقة شركات بناء المساكن في أمريكا خلال يونيو

تراجع غير متوقع لمؤشر ثقة شركات بناء المساكن في أمريكا خلال يونيو

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الاثنين تراجع مؤشر الثقة في سوق المساكن في الولايات المتحدة خلال يونيو الحالي على خلاف التوقعات.
ويرصد التقرير، الذي يصدره الاتحاد الوطني لبناة المساكن في الولايات المتحدة، ثقة شركات تشييد المساكن في السوق.
وذكر التقرير أن مؤشر "الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو" لسوق الإسكان تراجع خلال الشهر الحالي إلى 64 نقطة، مقابل 66 نقطة خلال مايو الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 67 نقطة.
وقال "جريج أوجالدي" رئيس مجلس إدارة "الاتحاد الوطني لبناة المساكن" إنه "في حين مازال الطلب على المباني ذات الوحدة الواحدة قويا، فإن شركات البناء أشارت إلى ارتفاع تكاليف التطوير العقاري والتشييد، مع بعض المخاوف بشأن المشكلات التجارية".
ويعكس التراجع غير المتوقع في ثقة الشركات، تراجع المؤشرات الفرعية المكونة للمؤشر الرئيسي، حيث انخفض مؤشر قياس التوقعات للأشهر الستة المقبلة من 72 نقطة خلال مايو الماضي إلى 70 نقطة خلال الشهر الحالي.
وتراجع المؤشر الفرعي لقياس الموقف الراهن للمبيعات إلى 71 نقطة خلال الشهر الحالي، في حين تراجع مؤشر حركة الشراء إلى 48 نقطة، خلال يونيو الحالي.
ومن المقرر، أن تصدر وزارة التجارة الأمريكية، غدا الثلاثاء، تقريرا منفصلا عن تشييد المباني السكنية الجديدة خلال كانون مايو الماضي، بعد ارتفاع عدد المشاريع خلال أبريل الماضي إلى ما يعادل 1.235 مليون وحدة سنويا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية