الطاقة- الغاز

أمريكا تسعى لتعزيز صادرات الغاز الطبيعي المسال لأوروبا

قال وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري اليوم الخميس إنه يعمل على تعزيز الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه بلاده، لكونه سبيل للتنوع وتأمين احتياجات الطاقة الأوروبية.
وقال بيري في مؤتمر في بروكسل بهدف تعزيز تجارة الغاز الطبيعي المسال" نحن نعارض استخدام الطاقة لإكراه أي دولة، ونستمر في أن نكون مورد قوي يعتمد عليه للغاز الطبيعي".
تأتي هذه المبادرة في ظل التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، عقب أن زادت واشنطن من الرسوم المفروضة على واردات المعادن العام الماضي، وهددت بتطبيق زيادة مماثلة على صادرات السيارات الأوروبية.
وفي إطار جهود تخفيف التوتر، اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في تموز/يوليو الماضي على الحد من الحواجز التجارية في عدة مجالات.
وقالا في بيان مشترك صدر في ذلك الحين " الاتحاد الأوروبي يريد استيراد مزيد من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة الأمريكية لتنويع مصادره لإمدادات الطاقة".
وقال المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة ميجل ارياس اليوم إنه منذ ذلك الحين، ارتفعت الصادرات الأمريكية بنسبة 272 %. وأضاف أنه خلال أول أشهر عام 2019، استورد الاتحاد الأوروبي 13% من احتياجاته من الطاقة من الولايات المتحدة مقارنة بـ 5 % خلال العام الماضي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز