الإنتاج الأمريكي عند مستوى قياسي جديد يلامس 12.3 مليون برميل يوميا

الإنتاج الأمريكي عند مستوى قياسي جديد يلامس 12.3 مليون برميل يوميا

أظهرت بيانات أصدرتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس أن انتاج النفط الأمريكي سجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا الأسبوع الماضي مع صعوده بمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 12.3 مليون برميل يوميا.
وبحسب "رويترز"، أشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة قفزت الأسبوع الماضي بمقدار 9.9 مليون برميل إلى 470.6 مليون برميل وهو أعلى مستوى منذ أيلول (سبتمبر) 2017.
وارتفعت مخزونات الخام في منطقة الساحل الشرقي الأمريكي بمقدار 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أيضا أكبر زيادة أسبوعية وأعلى مستوى منذ أيلول (سبتمبر) 2017.
وسجل عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من كانون الثاني (يناير) مع مواصلة شركات الطاقة وقف تشغيل حفارات للأسبوع الثاني على التوالي ولخمسة أشهر متتالية بينما يمضي المنتجون المستقلون قدما في تنفيذ خططهم لخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة.
وأفادت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، أن شركات الحفر أوقفت تشغيل 20 حفارا نفطيا في الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من نيسان (أبريل) ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 805.
وتراجع عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، عن مستواه قبل عام عندما كان هناك 825 حفارا قيد التشغيل.
ووفقا لبيكر هيوز، فإن متوسط إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة منذ بداية العام الحالي يبلغ 1036، متجها نحو تسجيل أعلى مستوى سنوي منذ 2014، وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

الأكثر قراءة