الطاقة- الغاز

"أو.أو.جي" تبحث عن مزيد من الشركاء والإمدادت لمشروع مصفاة بإندونيسيا

قال خلفان الريامي رئيس مجلس إدارة شركة عبر البحار لخدمات النفط والغاز العمانية (أو.أو.جي) للصحفيين اليوم الاثنين إن الشركة تبحث بنشاط عن شركاء جدد لتطوير مصفاة جديدة بقيمة 15 مليار دولار في بونتانج بكاليمنتان الشرقية.
وقال الريامي إن الشركة تجري في الوقت الراهن مناقشات مع كوزمو أويل إنترناشونال اليابانية، وهي وحدة من كوزمو إنرجي القابضة، بينما تبحث عن مزيد من المستثمرين "لأنه مشروع ضخم".
وتسيطر أو.أو.جي حاليا على تسعين بالمئة من المشروع، فيما تسيطر شركة الطاقة الإندونيسية الحكومية برتامينا على عشرة بالمئة.
وقال إن تكلفة المشروع، الذي يضم مصفاة ومصانع للبتروكيماويات، تبلغ 15 مليار دولار. وكان تقدير برتامينا الأولي لتكلفة المشروع عشرة مليارات دولار.
وقال الريامي إن الشركة تهدف لاتخاذ قرار بشأن مصدر تمويل المشروع في غضون خمسة أشهر. ومن المقرر أن يبدأ المشروع العمل بين 2025 و2026.
وأضاف أن أو.أو.جي تبحث أيضا عن مزيد من إمدادات النفط الخام للمصفاة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 300 ألف برميل يوميا، مفضلة شركات النفط المحلية.
ووقعت أو.أو.جي مذكرة تفاهم مع شركتين محليتين، وهما سانورهاستا ميترا وميتا إبسي، لبناء منشآت دعم في بونتانج مثل محطات كهرباء وبنية أنابيب تحتية ومعالجة مياه بقيمة إجمالية ثلاثة مليارات دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز