أخبار الشركات- محلية

دور للضيافة تستحوذ على 60% من "نزل شدا الفندقية" للضيافة مقابل 61.2 مليون ريال

أعلنت شركة دور للضيافة اليوم توقيع عقد استئجار وإدارة وتشغيل مبنى فندقي (خمسة نجوم) قيد الإنشاء بمكة المكرمة مع عابد القرشي وذلك بمبلغ 17.6 مليون ريال سنوياً لمدة (10) سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ تسليم المبنى المتفق عليه بين الطرفين والمقرر في بداية عام 2020م، وذلك لغرض تشغيله وإدارته تحت علامة مكارم الفندقية المملوكة لشركة دور للضيافة. ويحتوي المبنى على (416) وحدة سكنية فندقية وعدد من المرافق الأساسية، ويتميز بموقعه ضمن نطاق المنطقة المركزية للحرم المكي.

كما وقعت الشركة  اتفاقية شراء حصص ملزمة مع شركة نزل شدا الفندقية وذلك لغرض الاستحواذ على نسبة 60% من حصص الشركة. وتتماشى صفقة الاستحواذ هذه مع خطة التحوّل الاستراتيجي لشركة دور للضيافة القائمة على التوسّع وتنويع الاستثمار في القطاع الفندقي داخل المملكة مما يعزّز من قيمة حقوق مساهميها وزيادة عائداتهم.

الجدير بالذكر أن شركة نزل شدا الفندقية، شركة مساهمة مقفلة أنشأت في 2005 ، تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً لها وتقوم بخدمات إدارة وتشغيل المنشآت الفندقية والتي تشمل الفنادق والشقق الفندقية. وتفرّدت بتقديم خدمات ضيافة وتصاميم فريدة مستوحاة من الثقافة الجنوبية مراعية احتياجات الأسرة السعودية، والتي ساعدها للوصول إلى معدلات رضا عملاء عالية مقارنة بالمنافسين.

وتبلغ مدة الاتفاقية ثلاثة أشهر من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموجب موافقة الطرفين والتي تستكمل خلالها عملية الاستحواذ وذلك بعد أخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة. علماً بأن مبلغ الاستحواذ سيكون نقداً بقيمة (61.2) مليون ريال وسيتم تمويلها من المصادر المالية الذاتية للشركة بالإضافة إلى الحصول على تسهيلات ائتمانية من أحد البنوك المحلية. علماً بأن الأثر المالي الإيجابي المتوقع بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ سيبدأ اعتباراً من الربع الثاني من عام 2019م.

هذا وقد عينت شركة نزل شدا الفندقية (مجموعة بي إم جي المالية) كمستشار مالي لها، وعيّنت شركة دور للضيافة (شركة كي بي إم جي السعودية) للقيام بأعمال التقييم المالي فقط.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية