أخبار الشركات- عالمية

تعيين الفرنسي جيوم فوري رئيسا جديدا لايرباص

أعلنت المجموعة الأوروبية للصناعات الدفاعية والجوية (ايرباص) مساء اليوم الاثنين، عن تعيين الفرنسي جيوم فوري رئيسا جديدا للمجموعة،خلفا للألماني توم إندرس.
ويشغل فوري50 عاما في الوقت الراهن منصب رئيس قطاع النقل الجوي في المجموعة، ومن المنتظر أن يتولى مهام منصبه الجديد في الربيع المقبل.
وكان يُنْظَر إلى فوري على أنه الشخصية التي ستخلف اندرس على رأس المجموعة برمتها، وذلك منذ أن تولى قيادة أكبر قطاع أعمال فيها خلفا للفرنسي فابريس بريجييه، وقبل أن يشغل فوري هذا المنصب، كان يتولى رئاسة قطاع المروحيات في ايرباص.
كان اندرس59 عاما أعلن نهاية 2017، أنه لا يطمح إلى تجديد تعاقده مع ايرباص بعد انتهاء مدة عقده الحالي.
بذلك تكون الشركة العملاقة، التي هزتها تحقيقات في جرائم فساد، قد شرعت في بداية جديدة على مستوى الأفراد، إذ أن من المنتظر أن يتخلى الألماني هارالد فيلهلم عن منصبه كمدير مالي للمجموعة في الربيع المقبل أيضا.
ويترأس اندرس ايرباص منذ 2012، عندما كانت المجموعة تُعْرَف آنذاك باسم ايادس(EADS) ، وأعاد اندرس هيكلة ايرباص وقلص هياكل القيادة لتقتصر على المناصب المهمة.
وظل اندرس يبذل الجهود من أجل تقليص تأثير الحكومات على ايرباص وتحويلها إلى "شركة عادية".
يذكر أن الشركة تتسم بطابع سياسي إذ تمتلك كل من ألمانيا وفرنسا حصة بنسبة 1ر11% في الشركة لكل دولة، كما أن إسبانيا تشارك فيها ولكن بحصة أقل.
وتعد ايرباص المنافس الأكبر للعملاق الأمريكي بوينج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية