عقارات- محلية

العدل لـ "الاقتصادية" : انخفاض قيمة الصفقات العقارية في الرياض خلال شوال 48%

كشفت لـ "الاقتصادية" وزارة العدل عن انخفاض عدد الصفقات العقارية في الرياض إلى 1835 صفقة عقارية خلال شهر شوال لهذا العام، بنسبة 30 في المائة تقريباً مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 1438هـ الذي شهد 2611 صفقة.

وبلغ إجمالي قيمة الصفقات العقارية في شهر شوال لهذا العام نحو 1.78 مليار ريال مقارنة بـنحو 3.43 مليار ريال في الشهر نفسه من العام الماضي 1438هـ بإنخفاض قدره 48 في المائة . وسجلت صفقات العقار التجاري انخفاضاً حيث بلغت 129 صفقة بقيمة تقدر بنحو 501 مليون ريال لشهر شوال من عام 1439هـ، مقابل 225 صفقة بقيمة بنحو 1.3 مليار ريال خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وتراجعت صفقات العقار السكني حيث بلغت 1706 صفقات بقيمة تقدر بنحو 1.28 مليار ريال لشهر شوال من عام 1439هـ، مقابل 2386 صفقة بقيمة بلغت نحو 2.1 مليار ريال خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

يشار إلى أن وزارة العدل ممثلةّ في وكالة شؤون التوثيق ومكتب الأعمال، اطلقت "خدمات الإفراغات العقارية" عبر الموثّقين المعتمدين والمرخّصين في بوابة الموثّق الإلكترونية؛ بهدف التسهيل على المستفيدين من خدمات توثيق عقود البيع العقارية عبر القطاع الخاص.

وأوضحت وزارة العدل أنّ إتاحة الإفراغات العقارية عبر القطاع الخاص تهدف إلى تسهيل الحصول على خدماتها من المستفيدين من الخدمات العقارية ومكاتب العقار، ورجال الأعمال، والشركات والمؤسّسات والأفراد، وتتم عمليات الإفراغ العقاري عبر توثيق ونقل ملكية العقار للمالك الجديد وتسجيله لدى وزارة العدل. وبيّنت أنّ إتاحة الخدمة عبر القطاع الخاص سمح للمستفيدين الحصول على خدمات الإفراغات العقارية في أي وقت، سواء في أوقات العمل الرسمية أم الفترات المسائية والإجازات -حسب رغبة المستفيدين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية