عقارات- محلية

«الإسكان»: 43 ألف طلب لشراء وحدات سكنية .. وتحويل 12.5 ألف مستفيد للمصارف

بعد أسبوعين من إطلاق وزارة الإسكان خيارها السكني الجديد "شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق" لمن هم على قوائم الانتظار ولم يتم التخصيص لهم والاستفادة مسبقا، بلغ عدد المتقدمين على المنتج الجديد نحو 43 ألف مستفيد بما يعادل 3071 يوميا.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادر مطلعة، أن هناك نحو 12.5 ألف مستفيد من إجمالي المتقدمين حتى الآن سيتم تحويلهم إلى المصارف، تمهيدا لبدء شراء منازلهم عن طريق التمويل المدعوم، باعتبارهم مطابقين للائحة الدعم السكني في الوزارة.
ووفقا للمصادر، فإن الحد الأعلى لقيمة التمويل التي ستتكفل الوزارة بتحمل فوائدها لن تتجاوز 500 ألف ريال، شريطة أن تكون الوحدة السكنية المراد شراؤها مطابقة لـ "لائحة الدعم السكني، ومقبولة من الجهات التمويلية".
وأوضحت، أن الخيار السكني الجديد، يتيح للمستفيدين ممن هم على قوائم الانتظار في وزارة الإسكان والراغبين في الاستفادة من هذا الخيار، تسجيل رغباتهم عبر البوابة الإلكترونية لـ"سكني".
وسيتم التعامل مع جميع الطلبات المسجلة والتحقق من عدم استفادة أصحابها من تخصيص خيار سكني سابق، إضافة إلى تطابق الشروط التمويلية معها، تمهيدا لتحويلهم إلى المصارف والمؤسسات التمويلية للحصول على القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، فيما يستكمل العمل على إطلاق خيار البناء الذاتي لمستفيدي الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت وزارة الإسكان في وقت سابق إلى أن إطلاق الخيار السكني الجديد يأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم ويتناسب مع قدراتهم، بما يرفع من نسبة التملك السكني إلى 60 في المائة بحلول عام 2020 وإلى 70 في المائة بحلول عام 2030 وفقا لمستهدفات "برنامج الإسكان".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية