عقارات- محلية

"الصندوق العقاري" لـ "الاقتصادية": إطلاق برنامج للشرائح غير القادرة على الاقتراض خلال 3 أشهر

"الصندوق العقاري" لـ "الاقتصادية": إطلاق برنامج للشرائح غير القادرة على الاقتراض خلال 3 أشهر

يعتزم صندوق التنمية العقارية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بدء العمل في برنامج مخصص للشرائح غير القادرة على الاقتراض من المؤسسات التمويلية، بسبب ضعف ملاءتها المالية والقدرة على السداد، وذلك بالتعاون مع الإسكان التنموي بوزارة الإسكان.
وقال لـ"الاقتصادية" حمود العصيمي؛ المتحدث الرسمي باسم الصندوق، إن البرنامج يشمل الأرامل، والمطلقات، وذي الدخل المنخفض، ومستفيدي الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن الصندوق يعمل حاليا على الإجراءات والآليات الخاصة بهذا البرنامج قبل العمل به.
وبين، أن المستفيدين الذين يتوقفون عن سداد القرض لأسباب خارج إرادتهم مثل الفصل من العمل، إيقاف الراتب، فإن الصندوق يعمل مع المصارف والشركات التمويلية بدراسة حالاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لهم حتى معاودتهم لمزاولة العمل مرة أخرى.
وفي جولة لـ "الاقتصادية" داخل أروقة الصندوق العقاري، رصدت الصحيفة الخطوات الجديدة التي عمل عليها الصندوق، المتمثلة في تخصيص قسم كامل في مبناه للمصارف وشركات التمويل البالغ عددها نحو سبعة مصارف وشركتان تمويل، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على المستفيدين والحصول على قروضهم في مدة زمنية لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ مراجعة المستفيد لمقر الصندوق.
وخصص الصندوق نحو سبعة مستشارين ائتمانيين لمستفيدي الصندوق، يعملون على تزويد المستفيد بكامل تفصيل القرض المدعوم وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يواجهها المستفيدين مع الجهات التمويلية .
من جانبه، أشار ناصر عبدالمحسن الحربي أحد مستفيدي صندوق التنمية العقاري، إلى أهمية الخطوات والخدمات الجديدة التي أطلقها التي من بينها "تحويل القرض القائم إلى تمويل مدعوم"، لافتا إلى أن الصندوق سيعمل على تسديد الفوائد المترتبة عليه لدى الجهة التمويلية بنسبة 100 في المائة .
فيما وصف محمد العجاجي أحد مستفيدي الصندوق العقاري، خدمة التمويل المدعوم بالمناسبة للمستفيدين الراغب في الحصول على هذا المنتج من الصندوق، داعيا بقية مستفيدي الصندوق إلى الإسراع في الاستفادة من هذا التمويل المدعوم .
من جهته تخوف المستفيد علي حسن القحطاني من عدم التزام الصندوق بسداد فوائد القرض وإنزال قيمة الدعم بشكل دوري، مطالبا الصندوق بضرورة إعادة الإقراض المباشر حتى وإن كانت بهامش ربحي، الأمر الذي علق عليه الصندوق قائلا "الصندوق ملتزم بسداد الفوائد على المستفيدين في حال كان المستفيد ملتزما بسداد أقساطه".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية