أخبار الشركات- عالمية

مداهمة مكاتب "كوريان أير" للتحقيق في تهرب عائلة رئيس الشركة من الضرائب

مداهمة مكاتب "كوريان أير" للتحقيق في تهرب عائلة رئيس الشركة من الضرائب

مداهمة مكاتب "كوريان أير" للتحقيق في تهرب عائلة رئيس الشركة من الضرائب

داهمت السلطات الضريبية في كوريا الجنوبية مقار شركة الطيران الكورية الجنوبية "كوريان أير" كجزء من التحقيقات الدائرة بشأن تهرب أسرة رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي للشركة من الضرائب.
وأكد متحدث باسم الشركة مداهمات المكاتب في العاصمة سول لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.
وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء فإن أسرة "تشو يانج هو" رئيس الشركة تواجه أيضا اتهامات تهريب سلع فاخرة إلى البلاد، حيث كان قد تم تفتيش مكاتب الشركة في إطار التحقيقات في هذه الاتهامات.
يذكر أن هذه العائلة تحظى باهتمام وسائل الإعلام. وكانت تقارير قد أشارت إلى تهربها من سداد ضريبة التركات المقررة على انتقال الشركة بالوراثة بين أفرادها مؤخرا.
وذكرت تقارير أن أصغر بنات رئيس مجلس إدارة "كوريان أير" اعتدت على مسؤول إعلانات في أحد اجتماعات العمل. وتتهم "تشو هيون مين" المسؤولة الرفيعة في الشركة وأبنة "تشو يانج هو" بالصراخ في وجه الموظف وقذف المياه على وجهه أثناء اجتماع في مارس الماضي.
وكانت شقيقتها "تشو هيون آه" قد تعرضت للسجن عام 2014 بعد أن تسببت في تأخير إحدى رحلات الشركة من نيويورك بسبب استيائها من تقديم طبق الجوز لها وهي الفضيحة التي عرفت باسم "غضبة الجوز".
وقد اضطرت الشقيقتان إلى التخلي عن مناصبهما الإدارية في الشركة.
ويجري المحققون فحصا للحسابات المصرفية للعائلة بسبب الاشتباه في قيامها بتحويل أموال الشركة إلى حسابات خاصة بطرق غير قانونية.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية