الرياضة

كلوب: ليفربول سيخالف التوقعات

كلوب: ليفربول سيخالف التوقعات

أعرب الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن ثقته من قدرة فريقه على مخالفة التوقعات وحرمان منافسه ريال مدريد الإسباني من التتويج بلقبه الثالث تواليا في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل في كييف.
واستهل ليفربول مشواره في البطولة القارية في الدور التمهيدي ضد هوفنهايم الألماني لضمان مقعده في دور المجموعات حيث حقق الفريق الأحمر عروضا هجومية رائعة خلال مشواره في البطولة مسجلا 46 هدفا في 14 مباراة ليبلغ النهائي للمرة الأولى منذ 11 عاما عندما خسر نهائي 2007 أمام ميلان الإيطالي 1 /2.
وأكد كلوب أنه لا يريد التحدث عن الثقة، لكنه يشعر أن فريقه في حالة جيدة، وقال "اعتقد أننا نستحق الوجود في النهائي لأن الشباب كانوا على الموعد، حيث كان المشوار مثيرا حتى الآن ونريد أن يكون ختامها مسكا".
ويخوض ريال مدريد النهائي الرابع له في آخر خمسة مواسم لكن كلوب يعتقد أن ليفربول قادر على تعويض نقص الخبرة مقارنة بمنافسه الإسباني العملاق من خلال ميزات أخرى تجسدت خلال بلوغ فريقه المباراة النهائية، وقال، "الخبرة مهمة جدا في الحياة لكنها ليست الأمر الوحيد المهم ولا سيما في كرة القدم، فإن تملك خبرة أكبر هو أفضلية، لكن يمكن تعويض هذا الأمر من خلال الرغبة، الجاهزية، السلوك والمجهود الكبير وهذا ما أعشق في كرة القدم".
واعتبر كلوب الراحة أسبوعين بين آخر مباراة خاضها في الدوري ضد برايتون والنهائي ضد ريال مدريد هي فترة زمنية مثالية، وقال، "لحظة مهمة جدا للنادي، واللاعبين لأننا أنهينا الموسم المحلي بأفضل طريقة ممكنة، الحصول على وقت كافٍ للاستعداد جيد جدا، قمنا بأشياء كثيرة بهدوء من دون أن نكون مجبرين على تكثيف ذلك في حصتين تدريبيتين أو ثلاث".
وللمفارقة، فإن المرة الأخيرة التي خسر فيها ريال مدريد نهائي هذه المسابقة كان 1981 وأمام ليفربول بالذات 0/ 1.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة