أخبار الشركات- محلية

"دار الأركان" توزع أرباح على المساهمين.. بواقع 50 هللة للسهم وبنسبة 5% من رأس المال

"دار الأركان" توزع أرباح على المساهمين.. بواقع 50 هللة للسهم وبنسبة 5% من رأس المال

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة (الإجتماع الأول) والتي عقدت في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء 15/5/2018م الموافق 29/8/1439ه في فندق ماريوت بمدينة الرياض بحي الوزارات قاعة مكارم بعد اكتمال النصاب القانوني بنسبة 61.07% كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:
1.الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2017م.
2. الموافقة على القوائم المالية الموحدة للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2017م. 
3. الموافقة على تقرير مراجع الحسابات الخارجي عن العام المالي المنتهي في 31/12/2017 م.
4. الموافقة على إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2017م. 
5. الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتعيين مراجع حسابات الشركة وهم السادة الخراشي وشركاه ومكتب محمد عبد الله الهيج و المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للربع الاول والثاني والثالث والرابع والسنوي للعام المالي 2018م، وللربع الاول لعام 2019 م ، وتحديد أتعابه. 
6. الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م ، بواقع (50هللة) للسهم الواحد وبنسبة (5%) من رأس المال . على ان تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمين الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق وسيتم الاعلان عن تاريخ توزيع الارباح لاحقاً . 
7. الموافقة على توصية مجلس الادارة بتعيين السيد زياد الشعار عضواً تنفيذياً في مجلس الادارة اعتباراً من تاريخ 23 ابريل 2018م وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس بتاريخ 23/6/2019 م . (انظر المرفق)
8. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، ربع سنوية أو نصف سنوية للعام المالي 2018 م وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات ، وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية . 
9. الموافقة على تعديل المادة (17) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بإدارة الشركة. (انظر المرفق)
10. الموافقة على تعديل المادة (24) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بنصاب اجتماع المجلس. (انظر المرفق)
11. الموافقة على تعديل المادة (29) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بدعوة الجمعيات. (انظر المرفق)
12. الموافقة على تعديل المادة (40) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بتقارير اللجنة. (انظر المرفق)
13. الموافقة على تعديل المادة (44) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بالوثائق المالية. (انظر المرفق)
14. الموافقة على تحديث سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة. (انظر المرفق)
15. الموافقة على تحديث سياسة ترشيح أعضاء مجلس الإدارة ومكافآتهم، ومكافآت اللجان المنبثقة، ومكافآت الإدارة التنفيذية. (انظر المرفق)
16. الموافقة على تحديث لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت. (انظر المرفق)
17. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و الشركة السعودية لتمويل المساكن (سهل) والترخيص بها للعام القادم ويضم مجلس إدارة الشركة السعودية لتمويل المساكن (سهل) أعضاء من مجلس إدارة دار الأركان وهم: أ/ يوسف عبدالله الشلاش و أ/هذلول صالح الهذلول و أ/عبداللطيف عبدالله الشلاش. (انظر المرفق)
18. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة تطوير خزام العقارية للعام القادم ويضم مجلس مديري شركة تطوير خزام عضو من مجلس إدارة شركة دار الأركان أيضاً وهو أ/عبداللطيف عبدالله الشلاش. (انظر المرفق)
19. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و بنك الخير والترخيص بها للعام القادم، وهناك أعضاء في مجلس إدارته من أعضاء مجلس إدارة دار الأركان وهم أ/ يوسف عبد الله الشلاش، وأ/ماجد عبد الرحمن القاسم، وأ/عبد اللطيف عبد الله الشلاش. (انظر المرفق)
20. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الخير كابيتال والترخيص بها للعام القادم، و هناك أعضاء في مجلس إدارة الخير كابيتال من بين أعضاء مجلس إدارة دار الأركان وهم: أ/ يوسف عبد الله الشلاش و أ/هذلول صالح الهذلول و أ/عبداللطيف عبدالله الشلاش .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية