أخبار الشركات- عالمية

خطوط دلتا الجوية تطلب شراء 100 طائرة إيرباص في ضربة لمجموعة بوينغ

خطوط دلتا الجوية تطلب شراء 100 طائرة إيرباص في ضربة لمجموعة بوينغ

أعلنت خطوط دلتا الجوية الأميركية اليوم الخميس: "أنها طلبت شراء 100 طائرة إيرباص مع خيار شراء مئة أخرى وذلك في ضربة لبوينغ المنافس الأميركي لإيرباص".
وقالت دلتا: "أنها طلبت شراء طائرات من طراز ايه-320 نيو لتجديد أسطولها من الطائرات ذات البدن الضيق"، وتسع هذه الطائرة 197 مقعداً.
وقال الرئيس التنفيذي لدلتا اد سيباستيان في بيان: "إنها العملية التجارية المناسبة في الوقت المناسب لزبائننا وموظفينا ومساهمينا".
وتبلغ قيمة الطلبية نحو 12,7 مليار دولار بحسب لائحة الاسعار، وسيبدأ التسليم في 2020.
وافتتحت إيرباص في 2015 مصنعاً في موبيل بولاية الاباما لبناء الطائرات ذات الممر الواحد، سعياً لتحسين تنافسيتها في السوق الاميركية.
وحرصت إيرباص ومقرها في تولوز الفرنسية، في الإعلان عن تأكيد العلاقة المتنامية مع الولايات المتحدة، قائلة: "إن معظم الطائرات الجديدة سيتم تسليمها من موبيل".
وقال جون ليهي مدير العمليات لزبائن طائرات إيرباص التجارية: "هذه الطلبية تقوي التزامنا بالطيران الأميركي، التزام لم يصل إلى هذا المستوى من قبل".
وأضاف ليهي: "اليوم، هناك المزيد من المكونات الأميركية في طائرات إيرباص أكثر من أي دولة أخرى، وأكثر من 40 بالمئة من مشترياتنا الخاصة بالطائرات تأتي من الولايات المتحدة".
وتأتي طلبية إيرباص وسط نزاع تجاري بين دلتا والعملاق بوينغ يتعلق بطلبية أخرى لشراء طائرات من جانب دلتا والكندية بومباردييه، وتقول بوينغ: "أن تلك الطائرات كانت أقل من كلفتها بسبب دعم حكومي كندي غير قانوني لبومباردييه".
وكشفت بومباردييه في أكتوبر الماضي عن شراكة إنتاج مع إيرباص منحت الشركة الاوروبية حصة في برنامج "سي-سيريز"، وقالت دلتا: "أنها لن تدفع أي رسوم أمريكية تطالب بها الحكومة الأميركية رداً على شكاوى بوينغ.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية