محليات

ظهر اليوم .. حملة لمنع حافلات "خط البلدة" نهائيا

تبدأ هيئة النقل العام غدا الجمعة حملة تفتيشية لـ"منع حافلات خط البلدة نهائيا"، وإحلال حافلات جديدة بمواصفات معينة مكانها.
وقال لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع إنه بعد إصدار قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم ومعالجة أوضاع الحافلات الأهلية (خط البلدة) تبدأ غدا الجمعة الحملة التفتيشية على الحافلات (خط البلدة)، وتستمر حتى السبت، بحيث تتوزع الحملة في عدة مناطق من خلال وجود مفتشين ممثلين لهيئة النقل العام.
وبين أن الحملة التفتيشية ستسير على مراحل، إذ توجد معالجة تلك الحافلات الأهلية (خط البلدة) في ثلاث مدن كبيرة في المملكة (الرياض، جدة، والمدينة)، موضحا أن عدد حافلات (خط البلدة) تبلغ 600 حافلة.
وأكد أنه خلال شهرين سيتم الانتهاء تماما من حافلات (خط البلدة) من السير في الطرق، مشيرا إلى أنه سيحل بديلا عنها حافلات جديدة بمواصفات مطلوبة وخدمات مناسبة.
وذكر المصدر أن الحملة توزع استمارات بيانات الملاك للحافلات الأهلية (خط البلدة) وذلك حسب التعليمات بحيث سيتم توزيع منشورات عليهم تتم من خلالها البيانات المطلوبة وتوعيتهم بأهمية التعاون بتصحيح أوضاع الحافلات الأهلية للأفراد.
وأوضح أن الفرص لغير المالكين لحافلات (خط البلدة) سيتم تعويضهم بالدخول إلى شركات التنقل بالحافلات الأهلية الجديدة وتقديم الخدمات لهم، مؤكدا أنه يوجد شركات تم الاتفاق معها للدخول في استثمار الحافلات الأهلية الجديدة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات