الطاقة- النفط

تصريحات ولي العهد تنعش أسعار النفط .. برنت فوق 60 دولارا لأول مرة منذ 2015

أنعشت تصريحات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، أسعار النفط العالمية، حيث قفز سعر البرميل ليكسر حاجز ٦٠ دولاراً للبرميل لأول مرة منذ يوليو 2015.
وأزالت تصريحات الأمير محمد بن سلمان خلال منتدى الاستثمار الذي اختتم في الرياض أمس الأول، الضبابية من أسواق النفط العالمية وأعاد الثقة إليها.
وتضمنت التصريحات، أن الطلب على البترول سيزداد في المستقبل، وأن رحلة إعادة التوازن للأسواق العالمية التي تنهض اليوم بقيادة السعودية التي أثبتت نجاحها بالرغم من كل التحديات المحيطة.
وأكد ولي العهد حينها، استعداد المملكة لتمديد اتفاقية خفض الإنتاج التي اثبتت جدواها بإعادة التوازن بين العرض والطلب، وأن الطلب المرتفع على النفط قد استوعب الزيادة في إنتاج النفط الصخري.
وقال "نحن ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول أوبك ومن خارجها.. لدينا اتفاق عظيم وتاريخي.. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب.. والآن نستعيد زمام الأمور مجدداً"، لتعيد تصريحاته الثقة إلى أسواق البترول، مثبتا بذلك مستقبل الطاقة بفئتيها التقليدية والمتجددة.
وبحسب "رويترز"، فقد زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 1.59 في المائة عند مستوى 60.24 دولار للبرميل، متجاوزا مستوى 60 دولارا للمرة الأولى منذ تموز (يوليو) 2015، كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" بمقدار 1.6 في المائة إلى 53.46 دولار للبرميل، خلال الفترة نفسها.
ويزيد خام "برنت" القياسي حاليا بمقدار الثلث عن أدنى مستوياته في 2017 التي لامسها في حزيران (يونيو)، وبلغ مستويات لم يسجلها منذ منتصف 2015، والخام الأمريكي أضعف نسبيا من برنت بسبب ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي يكبح الأسعار في الولايات المتحدة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط