أخبار الشركات- محلية

المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تستحوذ على حصة مسيطرة من شركة «أرقام»

في خطوة تستهدف تعظيم أوعية المحتوى المتخصص، وتطوير مبادرات النشر الرقمي، استحوذت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية في الشرق الأوسط، على حصة مسيطرة من شركة أرقام الاستثمارية والتجارية التي تقوم على نشر المعلومات الاقتصادية والمالية على الإنترنت، والتي تقف وراء بوابة أرقام المالية التي تتصدر المواقع الاقتصادية في المنطقة. ويأتي هذا الاستحواذ على 51% من أرقام مقابل 37.5 مليون ريال في سياق ما تنشط فيه المجموعة من توسع في صناعة المحتوى الإعلامي المتخصص الذي يتابع الحراك المالي والاستثماري في أسواق المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية، في وقت تعيش فيه المملكة العربية السعودية حراكاً اقتصادياً واستثمارياً تنموياً في إطار برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 لم تشهده المملكة من قبل، وجعل منها واحدة من أكبر دول الجذب الاستثماري في المنطقة والعالم.

في أعقاب التوقيع على صفقة الاستحواذ قال الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق: " يُعدّ استحواذ المجموعة على حصة مسيطرة من أرقام استشرافاً لمستقبل صناعة المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية، ونهوضاً للتحديات التي تواجه صناعة الإعلام وبناء المنصات المتكاملة في صناعة المحتوى المتخصص، من ذلك المحتوى الاقتصادي. لقد حقق موقع أرقام ومنصاته الرقمية التابعة له نجاحات مشهودة في اتجاهات شتى، ربما كان من أهمها أنها واحدة من أبرز التجارب الرقمية العربية في صناعة المحتوى المتخصص في قطاعات المال والأعمال وحركة الأسواق في المملكة ودول الخليج العربية. وسيعزز هذا الاستحواذ لا من موجبات التكامل مع منصات المجموعة الورقية والرقمية فحسب، بل سيسهم أيضاً في تعظيم أسباب التطوير والعلو بنجاحات أرقام إلى فضاءات أعلى وأوسع تضاهي ما انتهت إليه الأوعية المعلوماتية العالمية في المجالات عينها”.

هذا ولقد ذكرت مصادر في المجموعة أن هذا الاستحواذ على أرقام تقف وراءه جملة من العوامل الاستراتيجية يأتي في مقدمتها ذلك التناغم الكبير بين منصات المحتوى المتخصصة في المجموعة وأرقام، وذلك التكامل الذي سيولِّده هذا الاستحواذ في بيئة تعين على النهوض بأرقام إلى آفاق عالية والبناء على نجاحات فريقها التي تحققت منذ تأسيس أرقام إلى اليوم. وفي هذا السياق يقول د. غسان بن عبد الرحمن الشبل، العضو المنتدب للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، ورئيسها التنفيذي: "يأتي هذا الاستحواذ على واحد من أهم المواقع الاقتصادية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي متابعةً لاستراتيجية المجموعة في التوسع ببناء قنواتها المعلوماتية المتخصصة في عالم المال والأعمال واقتصاديات الأسواق ومنصاتها الإعلامية المختلفة، ومواكبةً لما تشهده المملكة من حراك استثماري ذي أفق عالمي غير مسبوق في الإطار المستقبلي الواسع لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020. كذلك يأتي الاستحواذ على حصة مسيطرة من أرقام إسهاماً في تعزيز المهاد المعرفي لعصر تتأكد فيه أهمية المعلومة من حيث كونها سلعة استراتيجية تستهدف جمهوراً متطلباً يبني رؤاه الاستثمارية على إحاطة معرفية وافية لحركة السوق الاستثمارية في احد  أكبر الاقتصادات العالمية". يذكر أن هذا الاستحواذ يأتي بعد شهر تقريباً من توقيع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وشركة بلومبرغ إل بي اتفاقية لإطلاق مشاريع "Bloomberg العربية" التي تشمل إطلاق قناة Bloomberg العربية، وإذاعة Bloomberg العربية، وإطلاق بوابة بلومبرغ المحورية، وإصدار مجلة بلومبرغ بيزنس ويك باللغة العربية، إضافة إلى مؤتمرات بلومبرغ العربية.

لمحة عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق


تُعد المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي شركة مساهمة عامة، واحدة من أكبر الاستثمارات في مجالات الإعلام وصناعة النشر وما يتصل بها في منطقة الشرق الأوسط. تأسست المجموعة في سنة 1987 على منهج في التكامل الاستثماري الأفقي والعمودي في صناعة الإعلام والنشر. ولقد أعانها ذلك على الاضطلاع بدور مهم ورئيس في المشهد الإعلامي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

تتمتع المجموعة وإصداراتها ومنصاتها الرقمية بانتشار واسع في العالم العربي والعالم. وتنشر من خلال شركتي النشر التابعتين لها، الشركة السعودية للأبحاث والنشر والشركة السعودية للنشر المتخصص، ست صحف يومية بلغات متعددة، ومجموعة كبرى من المجلات المعنية بالشأن السياسي وشؤون المرأة والرجل والمجلات العالمية المرخصة والمشاريع التجارية، هذا إضافة إلى منصات محتوى رقمية متعددة اللغات. والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لاعب رئيس في منطقة الشرق الأوسط في مجالات الإعلان والطباعة والتغليف والتوزيع والعلاقات العامة والمؤتمرات. لمزيد من المعلومات حول المجموعة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني srmg.com.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية