أخبار الشركات- عالمية

1400 موظف في "إير برلين" مهددون بخسارة عملهم

حذرت وثيقة لاتحاد عمال حصلت عليها وكالة فرانس برس السبت ان نحو 1400 موظف في شركة الطيران الألمانية "اير برلين" مهددون بخسارة عملهم، وبعضهم قد يواجه ذلك بحلول نهاية الشهر الجاري.
وتشمل غالبية الوظائف موظفي الخدمات الارضية والموظفين الاداريين، الذين تنتهي عقودهم بنهاية تشرين الاول/اكتوبر الجاري او شباط/فبراير المقبل.
وبموجب الوثيقة، فإن "اير برلين" التي اعلنت افلاسها في اب/اغسطس الفائت قد تتوقف عن العمل، فيما سيستمر فرعها "نيكي" في ذلك.
وفي 15 اب/اغسطس الفائت، اعلنت شركة "اير برلين" بدء اجراءات إعلان افلاسها بعدما ابلغتها المساهمة الرئيسية فيها، مجموعة "الاتحاد" للطيران، بانها لن تقدم لها اي دعم مالي اضافي.
وتسعى شركة طيران لوفتهانزا للاستحواذ على اصول الشركة الالمانية المفلسة، بما فيها مواقع هبوط واقلاع مميزة في المطارات الالمانية.
واشترت لوفتهانزا بالفعل او تتفاوض لشراء نحو 20 طائرة من "اير برلين" لتشغليها على خطوط طيرانها المنخفض التكاليف "يورو وينغز".
وتوظف اير برلين 8,600 شخص، بمن فيهم عمال موقتون، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.
واعلنت لوفتهانزا خططا لتوظيف 3,000 شخص فقط في اطار مساعيها لتوسيع عمل فرعها "يورو وينغز".
وكان الرئيس التنفيذي لـ"اير برلين" توماس فينكلمان اعلن في ايلول/سبتمبر أن نحو 80 بالمئة من موظفي شركته يمكنهم العثور على عمل في لوفتهانزا وشركة "ايزي جيت" البريطانية، اللتين تسعيان للحصول على اصول الشركة الالمانية المفلسة.
ولم تفصح "ايزي جيت" ما اذا كانت تعتزم توظيف عاملين في "اير برلين" أو لا.
ومن المقرر ان تنتهي المفاوضات مع الشركتين بحلول 12 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.
وانتقدت اتحادات العمال إدارة "اير برلين" لعدم اطلاعها على تفاصيل سير المحادثات بشان بيع اصول الشركة المفلسة.
وفي ايلول/سبتمبر، حث احد اقوى اتحادات العمال في المانيا، اير برلين ومشتريها المحتملين على دفع "كفالات" لموظفي الشركة المفلسة.
كما دعا الى تأسيس "شركة انتقالية" يمكنها تأهيل الموظفين الذين فقدوا عملهم لوظائف جديدة عبر منحهم مساعدات مهنية واكسابهم مهارات.
ويحتاج اي اتفاق نهائي بخصوص بيع الشركة الالمانية الى موافقة الهيئات المعنية في الاتحاد الاوروبي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية