أخبار الشركات- عالمية

شركة "مونارك أيرلاينز" تعلن إلغاء جميع رحلاتها

أعلنت شركة الطيران والسياحة "مونارك أيرلاينز" اليوم الاثنين إلغاء جميع رحلاتها وحجوزاتها السياحية في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة البريطانية على إعادة حوالي 110 آلاف راكب من عملاء الشركة إلى بريطانيا.
وقالت هيئة الطيران المدني البريطانية في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وموقع شركة "مونارك" الإلكتروني "يؤسفنا إبلاغكم بأنه اعتبارا من 2 أكتوبر 2017 فإن كل رحلاتنا الجوية والسياحية التي تقدمها هذه الشركات قد تم إلغاؤها ولم تعد تعمل".
وأضافت الرسالة "هذا موقف غير مسبوق لآن هناك ما يصل إلى 110 آلاف راكب في الخارج والحكومة البريطانية طالبت هيئة الطيران المدني بالتنسيق لإعادة كل عملاء مونارك المتواجدين حاليا في الخارج إلى البلاد .. سيتم توفير رحلات طيران جديدة لهم بدون أي تكلفة إضافية عليهم".
كانت شركة "مونارك أيرلاينز" قد انهارت بعد فشلها في تجديد رخصتها الأساسية وذلك في أكبر ضربة لشركة طيران في بريطانيا بحسب وكالة "برس أسوشيشن" للأنباء.
وقال "كريس جرايلنج" وزير النقل البريطاني إن الحكومة تعمل بشكل استثنائي لإعادة العملاء إلى بلادهم بما في ذلك تسيير أكثر من 30 طائرة بشكل عارض لإعادة المسافرين وهو ما وصفه بأنه "أكبر عملية إعادة للوطن في زمن السلم" تقوم بها بريطانيا.
وأضاف أن هذا موقف صعب للغاية بالنسبة للسياح البريطانيين في الخارج "والأولوية الأولى لدى هي مساعدتهم في العودة إلى بريطانيا".
وقالت وزارة النقل البريطانية إنه على المسافرين توقع بعض التأخير في العودة بسبب الظروف الطارئة.
وأشارت وكالة "برس أسوشيشن" إلى إلغاء حوالي 300 ألف حجز مستقبلي لدى الشركة المنهارة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية