أحداث في صور

إعادة مكونات طائرة لوفتهانزا المختطفة قبل 40 عاما من البرازيل إلى ألمانيا

استعادت ألمانيا اليوم السبت مكونات طائرة "لاندسهوت" التابعة لخطوط طيران لوفتهانزا والتي اختطفت قبل أربعين عاما ، حيث تم نقلها من البرازيل إلى ألمانيا. وقد هبطت بمدينة فريدريشسهافن على بحيرة كونستانس اليوم السبت طائرتا شحن تحمل أجزاء الطائرة بوينج 737 مفككة من البرازيل إلى أرض الوطن.

وسيعاد تركيب الطائرة في فريدريشسهافن قبل عرضها في خريف 2019 بمتحف دورنير بالمدينة ذاتها. كانت الطائرة قد خزنت بمدينة فورتاليزا البرازيلية منذ 2008 بعد وجود عطب كبير فيها ولم تعد قادرة على الطيران.

تم تفكيك الطائرة قبل نقلها داخل طائرة أنتونوف 124 الأوكرانية - وهي من أكبر طائرات النقل في العالم، كما قامت طائرة شحن أخرى بنقل ما تبقى من الأجزاء إلى فريدريشسهافن. وكان متحالفون مع جماعة الجيش الأحمر الألمانية السابقة اختطفوا طائرة لوفتهانزا في 13 أكتوبر 1977 خلال توجهها من مايوركا إلى فرانكفورت إبان ذروة العنف اليساري في ألمانيا.

وقام هؤلاء بقتل قائد الطائرة يورجن شومان خلال توقفها في اليمن ثم توجهوا بها إلى الصومال. وتمكنت وحدة مقاومة الإرهاب "جي إس جي 9" من مهاجمة المختطفين وتحرير الطائرة من قبضتهم في العاصمة الصومالية مقديشو في الثامن عشر من أكتوبر من نفس العام وحرروا جميع الرهائن دون أن يصاب أحد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أحداث في صور