أخبار الشركات- عالمية

"لوفتهانزا" لن تتقدم بعرض لشراء طائرات مسافات طويلة من "اير برلين"

أكدت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أنها لن تكون ضمن المتقدمين بعروض لشراء طائرات مسافات طويلة من شركة ايربرلين التي أشهرت إفلاسها.
وقال رئيس لوفتهانزا كارستن شبور مساء أمس الأربعاء في فرانكفورت إن شركته تقدمت بعرض لشراء 38 طائرة من طائرات المسافات المتوسطة التي تستأجرها الشركة بالفعل من اير برلين بالإضافة لشراء 20 إلى 40 طائرة أخرى ولكنها لم تتقدم بعرض لشراء طائرات للمسافات الطويلة.
وأوضح شبور أن الشركة تهدف من وراء ذلك لإنقاذ الكثير من الوظائف التي يراد لها الاستمرار في شركة يورو وينجز التابعة للوفتهانزا. أضاف رئيس لوفتهانزا: "نعتقد بأننا سنستطيع قريبا الترحيب بما يصل إلى 3000 زميل جديد".
ومن المنتظر أن تتشاور اليوم الخميس لجنة دائني شركة ايربرلين بشأن مستقبل الشركة. وتقدمت شركة لوفتهانزا وشركات طيران أخرى ومستثمرون بعروض لشراء أجزاء من ايربرلين أو شراء الشركة كلها.
ولدى ايربرلين نحو 8000 عامل إجمالا وتمتلك أسطول طيران قوامه 144 طائرة منها 38 طائرة مؤجرة بأطقمها لشركة يورو وينجز.
وجدد شبور رفضه اعتبار أن استحواذ شركته جزئيا على ايربرلين يعطي لوفتهانزا وضعا احتكاريا، وقال إن حصة لوفتهانزا في سوق الطيران الألماني ستكون أقل من 50% حتى في حالة استحواذها على ايربرلين بشكل كامل.
كما أكد شبور أن شركته لن تتقدم بعروض لشراء طائرات أخرى من أجل عدم التصادم بقيود المنافسة الشريفة. وأعلن رئيس لوفتهانزا أن شركة يورو وينجز قادرة على التقدم "بنفسها" بعرض لشراء طائرات للمسافات الطويلة من ايربرلين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية