الطاقة- الطاقة المتجددة

تنفيذ مشروع الخلايا الشمسية الكهروضوئية للمشتركين منتصف 2018

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، أن مشروع الخلايا الشمسية الكهروضوئية الصغيرة سوف يتم البدء في تنفيذه للمشتركين منتصف العام المقبل 2018، وذلك وفقاً لتنظيم الطاقة الشمسية الكهروضوئية الذي أصدرته هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
وقال المهندس عبدالله البيشي؛ رئيس قطاع خدمات التوزيع وقائد مبادرة التحول إلى الطاقة المتجددة بالشركة السعودية للكهرباء، إن فريقا من الخبراء والمختصين بالشركة يعملون على إعداد الأنظمة، والتصميمات التقنية اللازمة لإطلاق المشروع بموثوقية عالية، وفقاً لأحدث تقنيات الطاقة الشمسية المستخدمة في العالم، تماشياً مع "رؤية المملكة 2030" التي تدعم نشر استخدام الطاقة الشمسية في المملكة، وخفض الاعتماد على النفط.
وأفاد البيشي بأن الشركة سوف تتيح خدمة تقديم الطلب المبدئي على موقعها الإلكتروني، وذلك ابتداء من السابع عشر من سبتمبر 2017، بهدف حصر المشتركين الراغبين في تركيب الأنظمة الشمسية ودراسة حجم الطلب والطاقة المنتجة وتأثيرها في الشبكة العامة.
وأضاف، أن المشترك المؤهل يمكنه التقدم بالطلب النهائي لتركيب وربط أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة بالشبكة العامة في الأول من يوليو لعام 2018 المقبل، كما نص عليه التنظيم، وأنه سيتم نشر تفاصيل طلب الخدمة والإرشادات والنماذج والإجراءات اللازمة بالموقع الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء لتسهيل الخدمة على المشتركين.
وأضاف: "سيتم بالتعاون مع الجهات المتخصصة إعداد، ونشر مواصفات المعدات المعتمدة المطلوبة لربط أنظمة الطاقة الشمسية بالشبكة الكهربائية العامة، وكذلك قائمة المقاولين/الاستشاريين المعتمدين، لتمكن المشترك المؤهل من اختيار الجهة التي ستصمم له الأنظمة المناسبة لمنشأته، والمقاول الذي يرغب في التعاقد معه للتنفيذ، تمهيداً لفحص الأنظمة الشمسية من قبل المختصين بالشركة السعودية للكهرباء، للتأكد من مطابقة المعدات والأجهزة المستخدمة للمواصفات المعتمدة، وسلامة التركيبات، ونتائج الاختبارات". وبين رئيس قطاع خدمات التوزيع بـ "السعودية للكهرباء" أن الشركة ستقوم بناءً على ما ورد بالتنظيم بتركيب عدادات رقمية توضح الطاقة المنتجة عن طريق الأنظمة الشمسية، والطاقة المستهلكة، والطاقة الفائضة المضافة للشبكة الكهربائية العامة، وكذلك تحديث أنظمة الفوترة الحالية لتتناسب مع هذه المشروع الجديد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة