عقارات- محلية

«الإسكان» تطرح 5500 شقة على طريق الدمام - الرياض

طرحت وزارة الإسكان 5500 شقة سكنية من مشروع الإسكان على طريق الدمام - الرياض، على المواطنين المرشحين، وذلك بنظام البيع على الخريطة.
وقال لـ "الاقتصادية" مسؤول في وزارة الاسكان، إن الإقبال من قِبل المواطنين على هذه الوحدات السكنية بلغ 10 في المائة خلال اليومين الأولين من الطرح، مشيراً إلى أن نسبة الإقبال تعد ممتازة.
وأوضح المسؤول - فضّل عدم ذكر اسمه -، أن المساحة الإجمالية للمشروع التي تتضمن البنى التحتية تبلغ عشرة ملايين متر مربع، مبينا أنه سينفذ على مراحل عدة، وستتم الاستعانة بعدد من المطورين المؤهلين لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع. وأضاف المسؤول، أن المصارف والمطورين للمشروع وُجدوا في "الخيمة" التي خُصِّصت لهذا الغرض، حتى يسهل على المواطنين الاطلاع على النماذج المعدة من قِبل المطورين، وشروط وضوابط التمويل من قِبل المصارف المحلية. وأشار إلى أن الوزارة بعد اطلاعها على قاعدة البيانات والتعرف على الموطنين المؤهلين، قامت بإرسال رسائل نصية للمرشحين حتى يتمكنوا من الحضور إلى الموقع للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المطورون، وأيضا التعرف على شروط وضوابط التمويل من المصارف، لافتا إلى أن المطورين لديهم نماذج عدة من الشقق السكنية بأسعار مختلفة.
ولفت إلى أن المواطن المرشح من قِبل الوزارة يتوقع أن يتسلم وحدته السكنية بعد ثلاث سنوات، بعد اكتمال إجراءاته كافة مع المطورين والمصارف، مشيرا إلى أن الدولة ستتحمل نسب الفائدة للمصارف من نسبة 25 إلى 100 في المائة عن شرائح مختلفة.
وأوضح، أن العمل من داخل الخيمة سيستمر لمدة ستة أسابيع أو عند انتهاء وتغطية كامل الشقق المطروحة، مشيرا إلى أنه في حال استمر الإقبال على الوتيرة نفسها خلال اليومين الأولين، فإنه من المتوقع الانتهاء من تغطية الوحدات المطروحة خلال عشرة أيام فقط.
وقال إن الوزارة طبّقت الآلية نفسها التي تم تطبيقها في مشروع أرض الجامعة في الأحساء، على مشروع طريق الدمام - الرياض، وذلك بالبيع على الخريطة من خلال جهات التمويل حسب آلية الدعم السكني المتبع من قِبل وزارة الإسكان.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية