عقارات- محلية

«الإسكان» تتوسع في إنشاء مصانع لبناء وحدات سكنية بالتقنيات الحديثة

«الإسكان» تتوسع في إنشاء مصانع لبناء وحدات سكنية بالتقنيات الحديثة

تعتزم وزارة الإسكان توقيع اتفاقيات لإنشاء مصانع متخصصة في بناء الوحدات السكنية بتقنيات البناء الحديث في عدد من مناطق المملكة، وذلك لدعم العرض وضخ مزيد من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب الذي يتراوح بين 250 ألفا و700 ألف ريال بما يتناسب مع جميع الفئات.
وقال لـ "الاقتصادية" سيف السويلم المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان، إن تلك المصانع سيتم توطينها بنسبة تصل إلى 100 في المائة، لافتا إلى أن الوزارة قامت بتوقيع عقد إنشاء أول تلك المصانع في الدمام تمهيدا لتوفير الفرص الوظيفية من خلاله.
وذكر أن المصنع يقوم ببناء وحدات سكنية وتجهيزها بحلول صناعية مبتكرة، حيث يتم تصنعيها بداخل المصانع، ومن ثم يتم نقلها للأرض المراد بناء المنزل عليها وتركيب المنزل، لافتا إلى أن هذه الطريقة تختلف عن طريقة البناء التقليدي. وأشار إلى أن هذه المصانع تحتوي على عديد من التقنيات الجديدة التي تراعي الجودة، وكفاءة الطاقة وترشيدها.
وتوقع أن يسهم مصنع الدمام حال تفعيله في ضخ سبعة آلاف وحدة سكنية سنوياً، فيما لن تقل المصانع الأخرى عن هذا العدد من الإنتاجية، مشيرا إلى أن استخدام تقنية البناء الحديث يخدم خمسة أهداف، تتمثل في توفير فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات داخل المصانع المتخصصة، وتقليل تكلفة البناء بنسبة تتراوح بين 30 و50 في المائة مقارنة بالبناء التقليدي، وإعطاء جودة عالية تفوق البناء التقليدي إلى جانب الاستدامة، وإتاحة خيارات متنوعة في التصاميم، إضافة إلى تسريع مدة البناء بنحو ثلاث مرات مقارنة بالبناء التقليدي، وأن هذا النوع من البناء يراعي كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك المياه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية