أخبار الشركات- عالمية

لوفتهانزا تنجح في تحقيق أرباح قياسية جديدة عام 2016 رغم الإضرابات

لوفتهانزا تنجح في تحقيق أرباح قياسية جديدة عام 2016 رغم الإضرابات

نجحت شركة لوفتهانزا الألمانية مجددا في تحقيق أرباح قياسية العام الماضي رغم إضراب طياريها عن العمل.
وبلغ صافي أرباح الشركة العام الماضي نحو 8ر1 مليار يورو مقارنة بـ 7ر1 مليار يورو عام 2015 وذلك حسبما أعلنت الشركة اليوم الخميس في ميونخ.
وأشارت الشركة إلى أن حجم مبيعاتها تراجع بنسبة 2ر1% إلى 7ر31 مليار يورو.
وجنت الشركة 652 مليون يورو كأرباح استثنائية من وراء انخفاض رواتب التقاعد الخاصة بالمتقاعدين والذين أصبحوا يحصلون على دفعات مالية ثابتة من الشركة بدلا من معاشات توضع في صندوق التأمينات الاجتماعية و لا تتذبذب وفقا للظروف المالية للشركة.
من المنتظر أن يوفر الاتفاق المشابه الذي أعلنت الشركة أمس توصلها إليه مع الطيارين مبلغا مشابها خلال العام المالي الجاري وذلك حسبما أعلن أولريك سفينسون، المدير المالي للشركة.
وأعلنت الرئاسة التنفيذية للشركة أن الأرباح التشغيلية لن تتراجع خلال العام الجاري رغم ارتفاع تكاليف الكيروسين و انخفاض أسعار التذاكر.
واقترحت الشركة المسجلة في مؤشر داكس الألماني على مساهميها أن يستمر ربح السهم عند 50 سنتا.
وكانت الخلافات بين الشركة والطيارين قد تسببت في 14 إضرابا بالشركة منذ عام .2014
وأكدت الشركة أن الاتفاق يسهم في التأثير إيجابيا على الميزانية في السنة المالية .2017
وسوف يتم زيادة الرواتب بنسبة 4ر11 بالمئة محسوبا على إجمالي في الفترة بين أيار/مايو 2012 و حزيران/يونيو 2022 بحسب الاتفاق.
كما يتضمن الاتفاق أن تدفع الشركة أجرا مرة واحدة للطيارين عن فترة 8ر1 شهر وهو ما يعني نحو 27 ألف يورو إجمالي، أي قبل خصم الضرائب والتأمينات وبقية الاستقطاعات القانونية.
وتضمن شركة "لوفتهانزا" حاليا لطياريها البالغ عددهم نحو 5400 أن يتم تشغيل 325 طائرة على الأقل حتى عام 2022 بناء على هذه الشروط.
وبذلك سوف يتم توفير 600 فرصة للمتدربين على قيادة الطائرة ومن الممكن أيضا توظيف نحو 700 قائد طائرة شاب ممن أتموا التدريب.
يشار إلى أن الخلاف بين "لوفتهانزا" وطياريها بدأ منذ عام 2012، وأن الإضرابات كبدت الشركة نحو 500 مليون يورو، فضلا عن عدد لا يحصى من جولات التفاوض.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية