أخبار

تقلبات جوية نتيجة منخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة

تقلبات جوية نتيجة منخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية إلى تأثر بعض مناطق المملكة بتقلبات جوية، ناتجة عن تقدم منخفض جوي يتمركز حاليا وسط البحر المتوسط، وينتظر أن يصل إلى شمال غربي السعودية غدا، حيث يتوقع أن تبدأ الغيوم المنخفضة بالتكاثف على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة المنورة والجوف ثم تمتد خلال ساعات المساء نحو غربي منطقة حائل والقصيم مع فرص مناسبة جداً لهطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على أنحاء متفرقة من تلك المناطق.
ويستمر ظهور السحب الجبلية فوق مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان قد يهطل منها أمطار خفيفة ومتفرقة، فيما تكون الفرص أقل في باقي المناطق عدا وجود بعض الغيوم المتوسطة غربي منطقة الرياض قد يهطل منها أمطار خفيفة يرافق ذلك تحسن في نسب الرطوبة السطحية على طول سواحل مياه البحر الأحمر وعلى أجزاء من مناطق الجوف وتبوك، وفي غربي منطقة الرياض، كما تكون مرتفعة في المناطق الجبلية وفي معظم المناطق الساحلية.
وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة في المناطق الوسطى والغربية والشمالية وتبوك وفي المناطق الجنوبية الغربية وخفيفة متقلبة في المنطقة الشرقية، يرافق ذلك ارتفاع في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد، بينما تستمر باردة نسبيا في منطقة الرياض والمرتفعات الجبلية.
كما تشير خرائط الطقس إلى مزيد من الأمطار الغزيرة الأربعاء والخميس المقبلين على أنحاء واسعة من مناطق تبوك والجوف ومنطقة الحدود الشمالية وعلى أجزاء من القصيم والرياض والمنطقة الشرقية.
وينتظر أن تتركز غزارة الأمطار بعد غد على الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من منطقة تبوك وفي منطقة الجوف وحائل ثم تنتقل شدة الأمطار فجر الخميس نحو غربي المنطقة الوسطى خاصة في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة القصيم، كما يتوقع أن تبدأ فرص هطول الأمطار بالتحسن نواحي منطقة مكة المكرمة.
فيما يكون الطقس هذا اليوم شبه مستقر في معظم مناطق البلاد عدا وجود بعض الغيوم القليلة المتفرقة فوق أقصى جنوب وجنوب غربي البلاد قد يتخللها بعض السحب الماطرة. كما تكون نسب الرطوبة عالية نسبيا في معظم منطقة الرياض وفي المناطق الجنوبية الغربية وفي المناطق الساحلية وضعيفة في المناطق الأخرى.
وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الطفيف في المناطق الوسطى والشمالية وفي منطقة تبوك. كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في المناطق الغربية والجنوبية الغربية والوسطى وفي تبوك والجوف. وشمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى خفيفة في المنطقة الشرقية وشرقي منطقة الرياض. مع درجات حرارة معتدلة نسبيا في معظم مناطق البلاد ورياح بين الخفيفة والمتوسطة السرعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار