النصر .. يريدها «فل» و 30

النصر .. يريدها «فل» و 30
النصر .. يريدها «فل» و 30

عندما يهبط النصر إلى الملعب لمنازلة الفيصلي، سيكون هاجسه بلوغ النقطة 30، لاسيما أن الفرصة بيده لتعزيز وتوسيع صدارته لدوري عبداللطيف جميل في جولته الـ 11، في حين يسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات بعد أن سقط في فخ التعادل إلا أنه سيصطدم بالفتح، كما يلعب الخليج مع نجران، والشعلة مع هجر.

في الرياض، سيندفع النصر "27 نقطة" بحثا عن شباك الفيصلي، كما فعل في لقاء هجر الماضي ونجح في تمزيقها بأربعة أهداف دون مقابل، لاسيما أنه يملك قوة هجومية ضاربة بوجود البولندي أدريان ميرجيفسكي، أحمد الفريدي، يحيى الشهري، محمد السهلاوي، والبرازيلي هيرنان دي سوزا، وزاد من مفعولها تسلم مدربه السابق الأوروجوياني خورخي داسيلفا المهمة خلفا للمدرب الإسباني راؤول كانيدا الذي حقق نتائج جيدة بلا عروض ماتعة.

وستشهد صفوف النصر عودة المدافع الدولي عمر هوساوي بعد الإيقاف لمباراة لنيله ثلاث بطاقات صفراء.

وكان الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر قد عاتب جماهيره بقوله "عملنا في الموسم الماضي والموسم الحالي من أجلكم، ولدي مباراتنا مع الفيصلي، لا عذر لكم، خاصة أنها في نهاية أسبوع والفريق متصدر، وإذا لم تقفوا معه متى تقفون معه؟، أتمنى ألا أرى مقعدا خاليا واللاعبون "دلعوكم وأنتم دلعوهم "بالحضور".

في المقابل، لن يكون الفيصلي لقمة سائغة للنصر، لاسيما أنه يقدم مستويات لافتة في الموسم الحالي وضعته في المقعد السادس برصيد 15 نقطة، وقد يكرر ما فعله مع الأهلي عندما حبس الأنفاس، ولم ينجح الأخير في إدراك التعادل إلا قبل نهاية اللقاء بثمانية دقائق، على الرغم من أنه أهدر ركلة جزاء عبر مهاجم الخطر عمر السومة، ويعتمد مدربه البلجيكي ديمول كثيرا على المهاجم إسلام سراج ومن خلفه ثنائي الوسط مشاري الثمالي، والأردني خليل بني عطية.

#2#

في الأحساء، سيحاول الأهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة، تعويض تعادله الأخير عندما يلعب في ضيافة الفتح "عشر نقاط" المنتشي بفوزه على نجران 2/1، الذي تعافى من البداية السيئة في الجولات الأولى، التي أطاحت بمدربه الإسباني خوان ماكيدا بعد ست مباريات وجاءت بالتونسي ناصيف البياوي بدلا منه.

ويعول الفتح على المهاجم الكونجولي دوريس سالومو، وصانع اللعب البرازيلي إيلتون جوزيه إضافة إلى حمدان الحمدان، والحارس عبدالله العويشير.

في المقابل، يدرك المدرب السويسري جروس أن خصمه سيكون شديد البأس، لاسيما أنه سيفتقد خدمات مدافعه معتز هوساوي بسبب الإيقاف لكنه يملك في المقابل المدافع أسامة هوساوي إضافة إلى الثنائي الدولي وليد باخشوين، وتيسير الجاسم، مصطفى بصاص، والهولندي مصطفى الكبير، إلى جانب السومة.

ويستضيف الشعلة صاحب المركز الـ 13 برصيد خمس نقاط منافسه هجر الذي يأتي في المركز السابع برصيد 13 نقطة، فيما سيتطلع الخليج "سبع نقاط" إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية التي تلقاها بعدما حقق انتصاره الأول بفوزه على الرائد 2/1، عندما يستضيف نجران "ثماني نقاط" صاحب المركز الـ 11.