التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة

التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة
التلفزيون الصيني يعرض صورا لحطام محتمل للطائرة الماليزية المفقودة

عرض التلفزيون الحكومي الصيني اليوم صورا التقطت بالأقمار الصناعية لما قال انه حطام محتمل لطائرة الرحلة الجوية المفقودة ام.اتش 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية المفقودة منذ أسبوعين. وقال مسؤولون ماليزيون في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم السبت إن أقمارا صناعية صينية رصدت أجساما طافية في منطقة البحث الجنوبية عن الطائرة الماليزية المفقودة. وأضافوا أنها قد تكون حطاما. وأرسلت الصين سفنا للفحص.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن قمرا صناعيا صينيا رصد جسما غامضا يطفو على بعد 120 كيلومترا من حطام محتمل أعلنت أستراليا العثور عليه في إطار البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وذكرت وزارة النقل الماليزية أن أحد الأجسام الذي عُثر عليه كبير للغاية ويصل طوله إلى 22.5 مترا وعرضه 13 مترا. وذكر التلفزيون الصيني أن الصور التقطت من منطقة جوفين-1 واضحة بشكل كبير والتقطها قمر صناعي.

###وزيرالنقل الماليزي: قمر صناعي صيني يرصد جسما طافيا قد يكون له صلة بالطائرة المفقودة

قال مسؤول ماليزي بارز ان قمرا صناعيا صينيا رصد جسما طافيا في المحيط الهندي الجنوبي يمكن ان يكون له صلة بطائرة ماليزية اختفت قبل اسبوعين. وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين ان الجسم يبلغ طوله 22 مترا وعرضه 30 مترا وسوف ترسل الصين عددا من السفن لاعتراضه. واضاف هشام الدين انه ليس لديه اي معلومات محددة بشان طبيعة هذا الجسم او موقعه بالتحديد. وتابع ان بكين سوف تصدر بيانا في غضون ساعتين بهذا الصدد.

#2#

###الهند تبلغ ماليزيا أنها لم تجد اثرا للطائرة المفقودة
وكان قد قالت مصادر مطلعة إن الهند ابلغت محققين ماليزيين انها لم تعثر على اي ادلة‭‭ ‬‬تفيد بعبور الطائرة الماليزية التي فقدت وعلي متنها 239 شخصا مجالها الجوي. ويأتي أول بلاغ رسمي من الهند بعد فحص سجلات الرادار دون طائل وبذلك لم يتبق سوي امال ضعيفة بأن يكون الجسم الذي رصد في جنوب المحيط الهندي من الطائرة المفقودة.
وفي وقت سابق قال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن أكثر ما يخشاه - بعد مرور يومين دون صدور اي تأكيدات -أن يعود محور البحث عن الطائرة المفقودة مرة اخرى لممرين يمتدان شمالا وجنوبا.

وتسجيل الرادار الهندي اي معلومات عن الطائرة كان سيفيد كثيرا في معرفة ما إذا كانت الطائرة اتجهت شمالا أم جنوبا بعدما اختفت في الثامن مارس آذار من اخر موقع معروف لها ولكن القضية حساسة نظرا لوجود رادار عسكري.
وقالت مصادر مطلعة في البلدين إن الهند ابلغت ماليزيا رسميا بانها لم تتوصل لاي نتيجة مهمة بعد فحص السجلات بحثا عن أدلة على دخول الطائرة مجالها الجوي وذلك بناء على طلب دبلوماسي من كوالالمبور

###وزيرالنقل الماليزي: لاشئ غير عادي في الاتصالات بين الطائرة المفقودة وبرج المراقبة

قال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين ان المحققين لم يجدوا"أي شئ غيرعادي"في المحادثات بين طياري الطائرة الماليزية المفقودة وبرج المراقبة قبل اختفائها منذ اسبوعين.
وقال إن الحكومة لايمكن ان تنشر نسخة من المحادثة ، مضيفا"مع ذلك استطيع أن اؤكد أن النسخة لاتشيرإلى أي شئ غير عادي".
كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239شخصا قد فقدت بعد اقلاعها في الثامن من الشهر الجاري من كوالامبور في طريقها الى بكين ولم تسفر عمليات البحث عن العثور على أي اثر لها.

#3#

###عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تتواصل في المحيط الهندي

بعد أسبوعين من إختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239شخصا يجري تكثيف عمليات البحث الدولية في منطقة نائية بالمحيط الهندي اليوم السبت رغم تحذيرات استراليا من أن أفضل دليل أفرزه التحقيق يظل غير قاطع.
ولم تتمخض جهود البحث التي تشارك فيها أكثر من 24 دولة سوى عن حالة من الإحباط ومزيد من الاسئلة عن الرحلة ام.اتش 370 التي اختفت في الثامن من مارس آذار وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين.
وتمسح ست طائرات وسفينتان تجاريتان منطقة نائية في المحيط الهندي حيث يوجد جسمان يشتبه انهما من حطام الطائرة رصدتهما الأقمار الصناعية الأسبوع الماضي.

وحذرت استراليا التي أعلنت احتمال اكتشاف اجزاء من الحطام وتشارك في تنسيق عمليات البحث من أن الجسمين ربما يكونان لحاويات مفقودة أو حطام آخر.
وقال وارين تروس القائم بأعمال رئيس الوزراء الاسترالي للصحفيين في قاعدة جوية في بيرث "رغم انه ليس دليلا قاطعا لكنه على الارجح الاقوى حول العالم حاليا ولهذا السبب ثمة اهتمام وجهد كبير يبذل في عملية البحث الحالية."
وترسل الصين واليابان والهند مزيدا من الطائرات وتبحر سفينتان من البحرية الاسترالية والصينية تجاه المنطقة التي تبعد أكثر من ألفي كيلومتر جنوب غربي بيرث.

وقال المسؤولون عن عملية البحث إن الاحوال الجوية جيدة ومدى الرؤية يبلغ عشرة كيلومترات وهو داعم مهم في عملية البحث التي تعتمد على العين المجردة أكثر من الوسائل التقنية في أكثر الطائرات تطورا.

#4#

وحذر تروس من ان الجسمين اللذين رصدا ربما يكونان في قاع المحيط الآن وقال "رغم ان الطائرات مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية الا ان جزءا كبيرا من البحث يعتمد على الرؤية البصرية."
وتابع "المنطقة نائية ولكن ننوي مواصلة البحث حتى نتأكد تماما من عدم جدوى أي عمليات بحث أخرى وهذا اليوم ليس في المستقبل المنظور بعد."
وقال جون يونج المتحدث باسم هيئة السلامة البحرية إن المهمة لا زالت تتضمن جهود البحث والانقاذ.

وقال "ننوي البحث عن الجسمين لانهما أفضل دليل عن مكان وجود اناس لننقذهم."
وذكر وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين أن القائمين على البحث يدركون انهم في سباق مع الزمن إذ ان الصندوق الأسود الذي يسجل أي أصوات صادرة من الطائرة وبياناتها سيتوقف عن ارسال إشارات الكترونية خلال 30 يوما حين تتوقف بطاريته عن العمل ما يزيد من صعوبة تحديد مكان الطائرة.

واستأنفت الطائرات والسفن البحث في بحر اندامان بين الهند وتايلاند وتعيد جهود البحث في مناطق سبق تغطيتها بشكل مكثف بحثا عن أي أدلة تكشف غموض واحد من أكبر الألغاز في التاريخ الحديث للطيران.

ويعتقد المحققون أن الطائرة التي أقلعت من كوالالمبور إلى بكين بعد وقت قصير من منتصف ليل يوم الثامن من مارس آذار حولت وجهتها عمدا عن مسارها المقرر وطارت لآلاف الأميال.
ويقولون انهم يركزون على حدوث اختطاف أو عمل تخريبي لكنهم لم يستبعدوا حدوث مشاكل تقنية

#5#

###ماليزيا تسعى للحصول على أجهزة أمريكية للبحث تحت البحر
أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل لماليزيا أنه سيدرس إمكانية توفير أجهزة مراقبة تحت البحر لتعزيز جهود تحديد موقع الطائرة الماليزية التي اختفت في ظروف غامضة قبل أسبوعين، وفقا لما ذكره وزير النقل هشام الدين حسين اليوم السبت.
وكتب هشام الدين في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تحدثت مع الوزير هاجل - للمرة الثانية في أربعة أيام - (الحديث) كان إيجابيا جدا".

وأكد المتحدث باسم البنتاجون، الأدميرال جون كيربي، أن هشام الدين تحدث مع هاجل حول البحث عن طائرة الرحلة "إم إتش 370 " التي كانت متجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا واختفت بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي في 8 آذار/مارس.

#6#

وقال كيربي "الوزير هشام الدين شكر الوزير هاجل على الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة، وخاصة من جانب البحرية الأمريكية، كما طلب من الولايات المتحدة النظر في إمكانية توفير بعض أجهزة المراقبة تحت البحر ".
وأضاف " أكد الوزير هاجل للوزير هشام الدين أنه سيقيم مدى توافر وفائدة التكنولوجيا العسكرية تحت البحر لمثل هذه المهمة وسيطلعه على أحدث المستجدات في المستقبل القريب جدا."
يذكر أن أستراليا تقود عشرات السفن والطائرات في عمليات بحث تغطي رقعة مساحتها 23 ألف كيلومتر مربع جنوبي المحيط الهندي من أجل رصد حطام محتملة لطائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة.

#7#

#8#

#9#

الأكثر قراءة