العويس .. 3 كسور والعملية في الرياض

العويس .. 3 كسور والعملية في الرياض
العويس .. 3 كسور والعملية في الرياض

تعرض محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم لثلاثة كسور في وجهه أحدها يحتاج إلى إجراء عملية جراحية تسببت في مغادرته الأراضي العمانية إلى بلاده لإجراء العملية في العاصمة الرياض.
وشهدت مباراة الأخضر أمام نظيره الأسترالي أمس الأول ضمن دور الثمانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية للمنتخبات الأولمبية (تحت 22 عاما) التي تستضيفها عمان في الوقت الحالي، العديد من الالتحامات التي خرجت عن الروح الرياضية من قبل المنتخب الأسترالي خرج على أثرها محمد العويس متأثرا بإصابة قوية إثر اصطدام المهاجم الأسترالي به ليخرج من الملعب بسيارة الإسعاف ليضيف الحكم الياباني جيمبي ثماني دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع.
وكشف خالد الغانم مدير المنتخب أن العويس بات البارحة الأولى في العناية المركزة في مستشفى خولة في مسقط، وقال "أبلغونا بضرورة خضوعه لعملية جراحية في الوجه، لكننا رفضنا وقررنا أن يعود إلى أرض الوطن وأن يجريها هنا".

#2#

وأوضح الغانم "أجرى العويس الفحوص والأشعة لتحديد مدى إصابته أن حالته الصحية لن تمنع سفرة، حصلنا على تقرير طبي بذلك وتمت إعادته للسعودية للخضوع لها هناك".
وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى دور الأربعة بعد أن تغلب على المنتخب الأسترالي 2/1 على ملعب ستاد الشرطة الرياضي ليلاقي الأردني الذي كسب الإمارات 0/1 في دور الأربعة من البطولة.
وسجل أهداف الأخضر عبد الفتاح عسيري (58)، وعبد الله العمار (61)، وبيتروس (75) لأستراليا.
الجدير ذكره أن حافلة المنتخب السعودي توجهت مباشرة من ملعب ستاد الشرطة الرياضة إلى مستشفى خولة للاطمئنان على حالة زميلهم الحارس محمد العويس الذي تعرض لإصابة في المباراة بعد احتكاكه مع المهاجم الأسترالي.
من جانب آخر، لن يكون بمقدور لاعبي المنتخب السعودي خوض أي مران على أرض ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر المقرر أن يحتضن لقاءهم أمام الأردن في نصف نهائي البطولة غدا، في المقابل لعب المنتخب الأردني على أرض الملعب مباراة واحدة كانت أمام عمان المضيفة.
وأوضح أحمد الحبسي مدير نهائيات كأس الأمم الآسيوية أن نظام البطولة لا يسمح لأي منتخب بخوض مران على ملعب مجمع بوشر، نافيا أن تكون اللجنة المنظمة قد ارتكبت خطأ في ذلك كون عمان الوحيد الذي لعب مبارياته على هذا الملعب.
وقال الحبسي "هذا الموضوع تمت مناقشته مع الاتحاد الآسيوي، وتم اختيار مجمع بوشر لمباريات المنتخب العماني، كون الملعب سيستضيف مباريات دور الثمانية ودور الأربعة والنهائي، وحتى يكون الملعب في نهاية البطولة بصورة جيدة".
وأضاف "تم تجنيب إقامة مباراتين في اليوم الواحد وفي نفس الملعب، وهذا سبب فني والقصد أننا نضمن أن يستمر الملعب إلى المباراة النهائية وهو في وضع جيد"، مشددا "هو قرار من الاتحاد الآسيوي".
وحول رفض اللجنة تدريب المنتخب السعودية عليه، رد الخليفي "مسألة عدم إقامة المنتخبات للتدريب في ملعب المباريات، هذا قرار من الاتحاد الآسيوي حتى نعطي الملاعب راحتها لأن نظام البطولة يحمل جدولا مضغوطا، وبالتالي فإن المنتخبات أعطيت زيارة لكل الملاعب، ولكن لم تسمح لها بالتجريب وهذا الأمر كان بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لعدم الضغط على ملاعب البطولة بحكم الجدول المضغوط في البطولة، وتعتبر صلاحية الملاعب أهم جزء في البطولات، ونحن لا نريد الوصول إلى المباراة النهائية ونفاجأ بأن أرضية الملعب غير جاهزة، وهذا الجدول كان بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي".

الأكثر قراءة