أمير عسير يُدشن ورشة العمل البيئية لمعالجة مرادم النفايات بالمنطقة

أمير عسير يُدشن ورشة العمل البيئية لمعالجة مرادم النفايات بالمنطقة

رفع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لفرع جمعية البيئة السعودية بالمنطقة باسمه وباسم الأهالي أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة بمناسبة صدور الميزانية للعام الجديد .
وقال سموه خلال تدشينه اليوم بفندق قصر أبها ورشة العمل البيئية لمعالجة مرادم النفايات بمنطقة عسير " الواقع والتطلعات " : إن التوجيهات الأبوية التي صدرت من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود -حفظه الله – خلال كلمته التي ألقاها أثناء إعلان الميزانية تجعلنا نستشعر الإخلاص والتفاني لخدمة هذا الوطن وأبناءه ، فنحن جميعاً مسؤولين أمام الله ثم أمام خادم الحرمين الشريفين بأن تنفذ الميزانية على وجهها الصحيح .
وأكد سموه على أهمية عقد الورش البيئة لما تحمله من فائدة كبرى، وما للبيئة من أهمية بالغة في حياة الفرد والمجتمع، وفي منطقة عسير تحديداً كونها تتميز بطبيعة متنوعة، متمنياً سموه الخروج من الورشة بتوصيات تنفذ على أرض الواقع ومنها معالجة مرادم النفايات ، حاثا سموه المشاركين على الاستفادة من اللقاءات لأنها مرتبطة بصحة الإنسان.
وبدأت الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القران الكريم ، ثم ألقى رئيس اللجنة التوجيهية بجمعية البيئة السعودية في منطقة عسير المهندس صالح قدح أكد خلالها أن المملكة حرصت على الأخذ بمفهوم المحافظة على البيئة من أجل التنمية المستدامة ولصون البيئة والحفاظ عليها.
وأضاف أن الجمعية تسعى مع الشركاء في القطاعين العام والخاص إلى تفعيل العمل البيئي والتأكيد على غنى وتميز منطقة عسير من الناحية البيئية والسياحية والثقافية وانعكاس ذلك على المجتمع واقتصاد المنطقة ، بالإضافة إلى العمل على الحد من التلوث البيئي والمحافظة على الموارد البيئية والحياة الفطرية وتنويع برامج التوعية والتثقيف البيئي لتحسين الجانب البيئي في المراكز والمحافظات .

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة شركة " أسمى الحلول البيئية السعودية " الدكتور فاضل بسيوني كلمة الشركة الراعية للمناسبة حيث بين أن الورشة تهدف إلى مناقشة وتقييم الوضع الحالي لإدارة النفايات الصلبة بالمنطقة من أجل تقديم الحلول البيئية الخضراء وتسهيل مشاركة جميع القطاعات الأهلية في مختلف إدارة النفايات الصلبة ، مشيرا إلى أن معالجة الوضع يحتاج إلى التقييم الكامل لسن وإقرار التشريعات الكفيلة باستيراد الموارد والتعامل مع النفايات على أنها مورد اقتصادي حيوي يتيح العديد من فرص العمل الجديدة .
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة عسير الجهات الراعية والمتحدثين ، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس اللجنة التوجيهية بالجمعية المهندس صالح قدح .
حضر الحفل أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل والمدير التنفيذي لفرع الجمعية بالمنطقة الدكتور عثمان آل جرادة وعدد من مدراء الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية بالمنطقة.

الأكثر قراءة