أمانة جدة تُرسي مشاريع جسور وأنفاق بأكثر من 600 مليون ريال

أمانة جدة تُرسي مشاريع جسور وأنفاق بأكثر من 600 مليون ريال

أرست أمانة محافظة جدة خلال الثلاثة أشهر الماضية مشاريع بقيمة تجاوزت 600 مليون ريال ستنفذ في عدد من الأحياء والشوارع بالمحافظة بعد توقيع العقود ضمن خطة الأمانة الإستراتيجية التي تستهدف تحرير المحاور الرئيسية بالمدينة لفك الإختناقات المرورية.
وأوضح مدير عام الثقافة والإعلام في الأمانة عبد العزيز الغامدي أن في مقدمة هذه المشاريع مشروع إنشاء نفق بتقاطع طريق الأندلس مع كل من شارع فلسطين وشارع الحمراء بطول إجمالي يتجاوز1400متر وعرض أربع حارات وحارتين خدمه لكل اتجاه بمبلغ إجمالي قدره 315مليون ريال.

وأكد أن المشروع سيحقق حال الإنتهاء منه استمرارية للحركة المرورية بطريق الأندلس / طريق الملك عبدالعزيز / مع تحقيق لنفاذية المرور لكل من شارعي فلسطين والحمراء، كما يشتمل هذا العقد على تحويل لعبارة تصريف مياه الأمطار والسيول .
وبين أن المشاريع تتضمن كذلك إنشاء نفق وجسر بتقاطع طريق مكة المكرمة "القديم" مع طريق الأمير ماجد بتكلفة مقدارها 198مليون ريال ، ويتألف المشروع من نفق على طريق مكة القديم بطول 550م وبعدد حارتين بداخل النفق وحارتين خدمة محاذية له بكل اتجاه ، .

كما يشتمل المشروع أيضا على جسر باتجاه طريق الأمير ماجد بطول اجمالي600م وبثلاث حارات رئيسية وحارتين خدمة لكل اتجاه , مبينًا أن المشروع يأتي استكمالا لخطة تحرير لطريق الأمير ماجد الذي يبدأ من مطار الملك عبدالعزيز الدولي وينتهي بطريق الليث ـ جازان ، مع ربطه بطريق الفلاح القادم من مكة المكرمة .
ولفت الغامدي أنه تم تسليم موقع مشروع إنشاء جسر بتقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك بتكلفة بلغت 92 مليون ريال ، حيث سيسهم هذا المشروع في توفير اتصال ونفاذ إلى شارع بني مالك ، وربط الأحياء شرق وغرب هذا التقاطع ببعضها ، وتخفيف الضغط المروري على تقاطع شارع فلسطين مع طريق الأمير ماجد إذ يعتبر من أهم التقاطعات على طريق الأمير ماجد.

وأفاد أن الأمانة ستقوم بطرح عدد من مشاريع جسور المشاة العاجلة بالمواقع الأكثر خطورة بالمدينة، وسيتم البدء بتنفيذ أول جسر مشاة بجده يتم فيه استخدام المصاعد الكهربائية على طريق الأندلس ضمن مجموعة الجسور التي سيتم طرحها قريبا، وذلك من شأنه نشر ثقافة استخدام جسور المشاة بالإضافة لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة ومساعدتهم كما يسهل لعابري الطرق من المُشاة استخدامها ،.

الأكثر قراءة