مدينة الملك عبد الله الطبية تجري عمليات جراحية لأكثر من 8 آلاف مريض خلال 9 أشهر

مدينة الملك عبد الله الطبية تجري عمليات جراحية لأكثر من 8 آلاف مريض خلال 9 أشهر

أكد المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة الدكتور ياسين ملاوي، أن المدينة تسير وفق الأهداف التي تحقق طموحات القيادة الرشيدة، وتوافق خطط وزارة الصحة، من أجل توفير أعلى درجات العناية و الاهتمام للمواطن، مبينًا أن المدينة حققت العديد من الإنجازات الطبية خلال تسعة أشهر مضت من العام الجاري.
وأوضح الدكتور ياسين ملاوي، أن انجازات المدينة تنوعت ما بين علاج حالات القلب عالية الخطورة، وإجراء عمليات استئصال الأورام السرطانية, والأمراض المزمنة والعناية التلطيفية لـ 8788 مريضًا في قسم التنويم، و أكثر من 80 ألف و 815 مراجعًا للعيادات الخارجية, علاوة على إجراء 1860 عملية قسطرة, و 236 عملية قلب مفتوح, واستقبال 1202 حالة أورام جديدة.
ولفت النظر إلى أن مدينة الملك عبدالله الطبية قامت بتدريب أكثر من 104 متدرب و متدربة في مختلف التخصصات الطبية , كما قامت إدارة البحوث لديها بعمل 35 بحثًا طبيًا تم نشر 3 منها في مجلات طبية عالمية.
وبين أن المدينة أكملت العديد من التوسعات في المساحات الإكلينيكية بزيادة قدرها 52925 متر مربع تتضمن مركز عناية القلب الجديد وخدمات مركز الأورام بمدينة جدة. وتحقيق التوازن بين أهداف التشغيل والعمليات المالية.
وأشار إلى أنهم يتابعون تحسين أداء مراكز التميز والخبرة في المدينة لتصل بإمكانياتها وأدائها للمستوى العالمي المنشود تحقيقا لهذا الهدف، والتركيز على نشاطات تطوير الرعاية الصحية المقدمة وقياس الأداء والنتائج،بهدف تعزيز تجربة المريض، إضافة إلى تغيير الثقافة التنظيمية نحو زيادة رضاء المريض وولاءه ومشاركة العاملين في المدينة في ذلك من حيث احترام قيم المريض والخيارات المتاحة له.
وأكد أن المدينة الطبية تحرص على جعل بيئة رعاية المريض بمثابة تجربة فريدة من نوعها وذلك عن طريق تحسين تواصله مع فريق الرعاية من أطباء وغيرهم بشكل مستمر , وزيادة مشاركته في تخطيط وتقرير العناية المقدمة له ودعم بيئة رعاية المرضى بالتقنية الطبية التشخيصية والعلاجية لضمان دقة التشخيص والعلاج وتقنية معلوماتية فعاله وموثوقة لتنسيق تقديم الخدمة الصحية في مختلف التخصصات عبر سجل صحي الكتروني للمرضى.
وأفاد الدكتور ياسين ملاوي أن المدينة تركز على الجودة ونتائج الخدمة وعلى أهداف اللجنة الدولية المشتركة لسلامة المرضى، وسيتم كذلك ه الالتزام بتطبيق معاييرها بشكل تام، حيث جرى التقييم التجريبي الأول بنجاح مع اللجنة الدولية المشتركة التي تكللت بفضل الله بحصول المدينة على اعتماد الهيئة الدولية المشتركة JCI.
و أفاد أن هناك بـرامـج إستراتيجية من خلال توفير مدينة الملك عبد الله الطبية رعاية صحية متكاملة من خلال برامج علاجية وبرامج رعاية المرضى المواطنين، وكذلك لزوار بيت الله الحرام من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، عبر خدمات متعددة تشمل الرعاية الصحية بالحج والسياحة العلاجية، إضافة إلى نهج البرامج العلاجية الإكلينيكية ،والطب المثبت بالبراهين.
وشدّد على أن مدينة الملك عبدالله الطبية تعمل على توفير برامج رعاية خاصة للمرضى بحيث تضمن سلامة المريض، وتوفر له الرعاية العلاجية بالسرعة المطلوبة على أن يكون المريض هو المحور الأساس لكل الخدمات الصحية المقدمة له.

الأكثر قراءة