تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 30 رجب 1434 هـ. الموافق 09 يونيو 2013 العدد 7181
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 557 يوم . عودة لعدد اليوم

تظاهرة للجالية الإندونيسية أمام قنصلية بلادهم في جدة يتسبب في حريق ووفاة إندونيسية

ماجد الحميدان من جدة

أكد الملازم نواف البوق الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة أن تجمعا حدث عند القنصلية الإندونيسية واعتراض على بطء الإجراءات داخل القنصلية، حيث فسره أبناء الجالية إلى تظاهرة وتجمع ومطالبة بسرعة إنهاء تلك الإجراءات بطرق غير سليمة.

وأوضح أنه حدث تواجد كثيف من قبل الجالية الإندونيسية وتجمع قرب مبنى قنصلية بلادهم في جدة بغرض تصحيح أوضاعهم واستخراج جوازات سفر وتجديدها، مشيرا إلى أنه حدث تزاحم وتدافع مما أدى إلى بعض الإصابات الطفيفة، وأيضا إلى نشوب حريق في جزء من مبني السفارة وجارى التحقيق حول معرفة السبب المؤدي لاشتعال النيران.

كما أشار إلى أن الجهات الأمنية والإسعاف قد باشرت الموقع وتم إسعاف المصابين وكذلك إخماد الحريق وتم إعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

وأضاف البوق إلى أنه تم إفهام الجميع بأن الأنظمة والقوانين على الأراضي السعودية تحظر مثل تلك الأعمال من تظاهر وشغب بكل أشكالها، وأن من يتجاوز في ذلك سيقع تحت طائلة القانون.

وأشارت مصادر عن وجود حالة وفاة لامرأة بعد نشوب الحريق مساء أمس، عند قيام المتجمهرن بمحاولة الدخول للقنصلية بالعنف حول أسوار القنصلية، مشيرا إلى أن التجمع بلغ قرابة الـ 8 آلاف شخص حول القنصلية، لتصحيح أوضاعهم قبل انتهاء المدة الممنوحة لهم، موضحا أنه لم يتعرض أي مكتب داخلي للقنصلية للضرر وجميع الأوراق الثبوتية بحالة سليمة.

وأكد لـ"الاقتصادية" شهود عيان من موقع الحادث إلى وجود الكثير من أفراد الجالية الإندونيسية بالإضافة إلى وجود عدة اصابات ناجمة عن التدافع الشديدة، وتهشيم لبعض السيارات المارة في الموقع.

وقال محمود سعيد مصري الجنسية لـ"الاقتصادية": كنت في سيارتي بقرب من القنصلية الإندونيسية، وعند مروري من أمام باب السفارة وجدت الكثير من أفراد الجالية الإندونيسية يرمون الحجارة والعلب الزجاجية على السيارة، وعند محاولتي ابعادهم قاموا بالهجوم علي.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

5 تعليقات

  1. ابو العنود (1) 2013-06-09 23:46:00

    يجب محاسبتهم وما نسمح ان تعدي دون تحقيق نحن بلادنا لاتسح بمثل هذي التاظرات والتخريب والاعتداء على الناس يجب سجن وتسفير كل من قام بالاعمال تخريبه وعبره لمن يعتبر

  2. saud165 (2) 2013-06-10 05:08:00

    المغادره لمثل هؤﻻء وﻻينفع معهم التصحيح...بطروا نرعب في عماله جيديده. فرش

  3. بهجت الأباصيري (مسجل) (3) 2013-06-10 05:29:00

    نصحنا بس ليس هناك احد يسمع
    العمالة المخالفة راح تسبب مشاكل اكبر في المستقبل لو استمر هذا التساهل في الانظمة
    وش خطط الدولة لو صارت مظاهرات مشتركة من كل المخالفين ؟ او مطالبات بالتجنيس بالقوة ؟
    وجود هذا العدد من المخالفين مشكلة امنية خطيرة .... و التساهل معهم يزيد مخالفاتهم والي صار في جدة اكبر دليل
    مخالفين لسنوات وتعطيهم الدولة مهلة
    عرفو انهم يملكون اليد الاقوى في المعادلة
    والله يستر من باقي الجنسيات

  4. ياسين (4) 2013-06-10 10:16:00

    هاذي كلها مصايب عادل فقيه ووزارته وزارة العمل
    أقول اتق الله يا عادل فقيه في هدول المساكين
    وإلا حسبي الله عليك

  5. mnorعندي شعالتي اندونسا من جاكرتا حياتي عبد مقصود سباتي سرقتنا وهربت باالوف واخدت الشنطه امي ,واخدت (5) 2013-06-15 01:26:00

    لقهر صورنا معها !! ! وكفلها واحد وجددو لها اقامه ايش هذا القهر ياموطني والله قهر وما لحقنا ناخد بصماتها ويارب يلغو هذا تصحيح الوضع لان المتخلفين والهاربين ف البدايه يعطو كلام عسل وف الاخر سم عقرب وما يستاهلو شي لانه اذ معهم حق عندهم الشرطه السعوديه ما قصرت والله!!!! امنتكم بربكم واحملكم امانه ليوم الدين احد يكنسل هذه رسالتي وصلوها للمسؤلين سعودي معها اختها ديدي ورشيده بطائف بمكه ف العزيزيه وسماها الطباحه مريم زوجته مسؤل بصحه!!!

التعليق مقفل