مدرب إندونيسيا المُقال: فصلي تعسفيّ

مدرب إندونيسيا المُقال: فصلي تعسفيّ

أكد روي سوريو وزير الرياضة والشباب الإندونيسي أن اتحاد الكرة في بلاده نجا من تهديد الاتحاد الدولي "فيفا" بفرض عقوبات بعد الشكوك التي طالته بشأن وجود بعض التدخلات السياسية في شؤون اللعبة.
وأشار سوريو في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في فندق بورو بودور في جاكرتا الإندونيسية إلى أن التحقيقات التي أجراها "فيفا" أثبتت سلامة الاتحاد من شبهة التدخلات السياسية وأن الملف تم إغلاقه بشكل كامل بعد التفاهم الذي حصل مع الاتحادين الآسيوي والدولي واطلاعهم على النظام الأساسي للاتحاد الذي تم تنقيحه وتعديله وفق المتطلبات الدولية.
وتطرق سوريو في حديثه عن المواجهة المنتظرة التي ستجمع منتخب بلاده بضيفه السعودي قائلا: "مواجهة صعبة، والآن المنتخب في مرحلة حساسة للغاية، لقد قمنا بإبعاد المدرب الأرجنتيني لويس مانويل بلانكو واستدعينا رحماد دارماوان للعمل بدلا عنه وفقا لمقتضيات المرحلة الحالية، والآن نطلب من الجميع مساندة اللاعبين ونبذ الخلافات والانتقادات ولو بصفة مؤقتة".
وأضاف: "قمنا باتخاذ قرار إقالة بلانكو بسبب التنافر بينه وبين اللاعبين، ولصرامته التي تجاوزت الحد، كما أن العلاقة بين الطرفين وصلت لطريق مسدود، لدينا الآن أربعة أيام مقبلة ستكون في غاية الصعوبة والحساسية ولا نريد أن نضيع وقتنا في سرد أسباب الإقالة".
ومن جانبه أكد المدرب الأرجنتيني بلانكو في حديث خص به صحيفة بولا الإندونيسية، أنه بصدد رفع شكوى على الاتحاد الإندونيسي لدى "فيفا" بسبب ما وصفه بالفصل التعسفي الذي طاله من مهمته في تدريب المنتخب.
وأضاف بلانكو قائلا: "لا أريد أن أناقش أحداً في الأمر، "فيفا" سيفصل بيني وبين الاتحاد الإندونيسي، ما حدث لي يعدّ أمرا مهينا بجميع المقاييس، إنهم لا يعملون باحترافية ولا يحترمون قواعد اللعبة ولا العقود الموقعة".
ميدانيا، احتضن ملعب بوكيت جليل في ماليزيا مران المنتخب السعودي المسائي، الذي تركز على العديد من الجمل الفنية، استعدادا للقاء المرتقب مع المنتخب الإندونيسي في جاكرتا السبت المقبل ضمن التصفيات التمهيدية لكأس الأمم الآسيوية في أستراليا 2015. وكان لوبيز كارو مدرب الأخضر قد أجبر اللاعبين على مران صباحي في صالة الحديد.
من جهة ثانية، احتفى فهد الرشيد سفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا من مأدبة عشاء لبعثة المنتخب بحضور بعض أعضاء السفارة دار فيها بعض الأحاديث الودية وتوزيع الهدايا التذكارية، حيث قدم المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم الأستاذ / سلمان القريني درع الاتحاد السعودي لكرة القدم للسفير.

الأكثر قراءة