بدر الجنوب .. واحة مطرزة بالخضرة في قمم الجبال

بدر الجنوب .. واحة مطرزة بالخضرة في قمم الجبال
بدر الجنوب .. واحة مطرزة بالخضرة في قمم الجبال
بدر الجنوب .. واحة مطرزة بالخضرة في قمم الجبال

تنبسط محافظة بدر الجنوب على قمم الجبال الغربية الشمالية من نجران, في طبيعية زاهية, تكسوها الأشجار والخضرة, ومكتنزة بالنسائم والهواء العليل البارد, إذ ترتفع عن سطح البحر حوالي 3000 قدم, وكأن اسمها يرمز حقاً لما تحتويه من علو وجمال آسر.
وتعد بدر الجنوب أحد محافظات نجران الرئيسية التي أولتها القيادة الرشيدة اهتمامها بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران حيث يعود تأسيسها تحت مسمى " إمارة " إلى عام 1352 هـ, وتواصلت مسيرة الخير والعطاء وتوالت على المحافظة ومراكزها مشروعات تنموية مستمرة جعلتها متحضرة لتصبح من المصائف وقِبلة للسواح وعشاق الطبيعة .

#2#
وقامت الدولة بضخ مشروعات التعليم والصحة وجلب المياه وإنشاء السدود والكهرباء , ولعل من المشروعات المتميزة التي أقيمت في بدر الجنوب هي مراكز التنمية الريفية إذ جعل لكل مركز نمو برنامج خاص يدفع بعجلة التطور لكل مركز حسب طبيعته ومميزاته وخصائصه حتى تكاملت مراكز المحافظة .
وتقع محافظة بدر الجنوب في الشمال الغربي لمدينة نجران على خطي طول 47-52 وخطي عرض 19-20 , وتبعد عن مدينة نجران حوالي 160 كيلو متراً, ويحدها من الغرب والشمال محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير, ومن الشرق محافظتي حبونا وثار, ومن الجنوب مركز عاكفة وبئر عسكر التابعة لنجران, وتبلغ مساحة محافظة بدر الجنوب حوالي 4200 كيلو متر مربع.
#3#
وفي جولة لوكالة الأنباء السعودية بالمحافظة التقى مندوب "واس" بمحافظ بدر الجنوب مطلق بن سعود بن مخيمر الذي أشاد برعاية واهتمام الدولة بتطوير محافظة بدر الجنوب لما تحويه من خصائص سياحية وأثرية خاصة.
وبين أن المحافظة تضم أربعة مراكز هي الخانق, وهداده, والرحاب, ولدمه, إضافة لبعض القرى والهجر التي يتجمع بها السكان مثل المليّحة والجوشن وفرع الجبل والمرتجم وقانية وغيرها.

الأكثر قراءة