الفيصلي .. اكتب «تاريخك»

الفيصلي .. اكتب «تاريخك»

يستهل فريق الفيصلي لكرة القدم مشواره في بطولة الأندية الخليجية في نسختها الـ 28 عندما يحل ضيفا على البسيتين البحريني اليوم في منطقة عراد في البحرين ضمن لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وتقام المباراة على ملعب نادي المحرق، وهي المشاركة الأولى لنادي الفيصلي خارجيا، حيث تأتي إثر عودة الأندية السعودية للمشاركة خليجيا بعد قرار المقاطعة لمدة عامين، التي اتخذت من قبل الاتحاد السعودي كرة القدم بعد خسارة النصر أمام الوصل الإماراتي والأحداث التي صاحبت اللقاء وذلك قبل نحو عامين.
وكان البسيتين قد تعادل في اللقاء الأول في المجموعة مع فريق بني ياس الإماراتي بدون أهداف.
ويحتل الفيصلي المركز الـ 12 في قائمة ترتيب دوري زين السعودي برصيد عشر نقاط بعد العروض المتواضعة التي قدمها الفريق في الآونة الأخيرة، التي تشكل تراجعا عن مستواه اللافت في الموسمين الماضيين.
وكان الفريق قد خسر في مباراته الأخيرة أمام النصر بنتيجة 2/1.
ويسعى مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس إلى تحقيق الفوز وخطف النقاط الثمينة في أولى مبارياته بالمسابقة، ما يساعده على تحسين صورته بعد المستويات غير المقنعة، التي يقدمها في الدوري المحلي.
في المقابل، يأمل البسيتين في قيادة مدربه خليفة الزياني بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول والانفراد بالصدارة، خصوصا أن معنويات لاعبيه مرتفعة بعد تربعه على صدارة ترتيب الدوري البحريني برصيد 15 نقطة من 15 ممكنة.
يعول الزياني على جهود الدوليين عبد الوهاب علي وسامي الحسيني وراشد الحوطي وعيسى غالب ومعهم الحارس حسين حرم ومحمد عجاج وعبدالله أمان، إلى جانب المهاجمين والمحترفين السيراليوني كمارا والبرازيليين فابيو أزيفالدو ومريليو.
وأسندت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي قيادة المواجهة لطاقم تحكيم عماني بقيادة إبراهيم الحوسني.

الأكثر قراءة