تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 16 شوال 1433 هـ. الموافق 03 سبتمبر 2012 العدد 6902
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 590 يوم . عودة لعدد اليوم

بعد الإعلان عن البيع المباشر لعدد منها في المدن السعودية.. مصدر مسؤول لـ"الاقتصادية":

مصدر لـ"الاقتصادية" : تنويع طرق بيع المساهمات العقارية المتعثرة

وزير التجارة

وزير التجارة

عبد الله البصيلي من الرياض

أكد لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في وزارة التجارة والصناعة، أن تصفية المساهمات العقارية المتعثرة ستتم في المرحلة المقبلة عبر عدد من الطرق لتنويع خيارات البيع أمام المستثمرين، وأن من ضمن الطرق التي سيتم اتباعها أسلوب البيع المباشر، مبيناً أن جميع الحالات تهدف إلى الوصول للسعر العادل للمساهمين.

ويمثل ذلك تحولاً في طريقة بيع المساهمات العقارية المتعثرة، التي أعلنت الوزارة في فترة مضت أنها ستطرحها للبيع عبر المزادات العقارية بالظرف المختوم، حيث سيضاف إليها حالياً طريقة البيع المباشر.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة، أمس، موافقتها على طرح عدد من أراضي المساهمات العقارية التي تعمل اللجنة على تصفيتها للبيع المباشر، وتوزعت تلك الأراضي بين المدن السعودية.

وسيتم طرح المتبقي من قطع مساهمة مخطط التقنية وعددها ست قطع على الطريق الدائري الشرقي في الرياض، إضافة إلى طرح قطعتَيْ أرض مساهمتَيْ البشرى ودرة العوالي في مكة، فيما سيتم طرح أرض مساهمة جوهرة الشرق القريبة من كورنيش العزيزية في الخبر، وفي جدة أرض مساهمة كنوز جدة القريبة من الكورنيش الجنوبي.

وقال حمزة العسكر الأمين العام للجنة المساهمات العقارية المستشار القانوني: إن أمانة اللجنة بدأت في استقبال طلبات الراغبين في شراء الأراضي المطروحة للبيع المباشر، وذلك عن طريق تقديم طلب رسمي بالرغبة في الشراء مدته 30 يوماً، محدد فيه سعر المتر المربع للأرض المطلوبة ومساحتها والقيمة الإجمالية لكامل مساحة المخطط، على أن يرفق مع الخطاب شيك باسم لجنة المساهمات العقارية يمثل 5 في المائة من القيمة الإجمالية لكامل أرض المساهمة، وذلك لعرضه على اللجنة ودراسته خلال المدة المحدّدة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكد لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في وزارة التجارة والصناعة أن الوزارة ستتبع جميع الطرق الممكنة لتصفية المساهمات العقارية المتعثرة للوصول إلى السعر العادل والمناسب للمساهمين، وأنها تعتزم حاليا القيام بأسلوب البيع المباشر لعدد من المساهمات العقارية.

تعتزم "التجارة" البدء في تنويع طرق بيع المزادات في سبيل إنهاء الملف ورد الحقوق لأصحابها، وفي الصورة وزير التجارة في أحد المزادات التي أقيمت أخيراً. تصوير: أحمد يسري - "الاقتصادية".

ويمثل ذلك تحولا في طريقة بيع المساهمات العقارية المتعثرة التي أعلنت الوزارة في فترة مضت أنها ستطرحها للبيع عبر المزادات العقارية بالظرف المختوم، حيث سيضاف إليها حاليا طريقة البيع المباشر.

وأعلنت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة أمس موافقتها على طرح عدد من أراضي المساهمات العقارية التي تعمل اللجنة على تصفيتها للبيع المباشر، وتوزعت تلك الأراضي بين المدن السعودية.

وسيتم طرح المتبقي من قطع مساهمة مخطط "التقنية" وعددها ست قطع على الطريق الدائري الشرقي في الرياض، إضافة إلى طرح أرضي مساهمتي "البشرى" و"درة العوالي" في مكة، فيما سيتم طرح أرض مساهمة "جوهرة الشرق" القريبة من كورنيش العزيزية في الخبر، وفي جدة أرض مساهمة "كنوز جدة" القريبة من الكورنيش الجنوبي.

وقال حمزة العسكر الأمين العام للجنة المساهمات العقارية المستشار القانوني: إن أمانة اللجنة بدأت في استقبال طلبات الراغبين في شراء الأراضي المطروحة للبيع المباشر، وذلك عن طريق تقديم طلب رسمي بالرغبة في الشراء مدته 30 يوما، محدد فيه سعر المتر المربع للأرض المطلوبة ومساحتها والقيمة الإجمالية لكامل مساحة المخطط، على أن يرفق مع الخطاب شيك باسم لجنة المساهمات العقارية يمثل 5 في المائة من القيمة الإجمالية لكامل أرض المساهمة، وذلك لعرضه على اللجنة ودراسته خلال المدة المحددة.

وأشار العسكر إلى أن أمانة اللجنة توفر جميع المعلومات الممكنة حول الجوانب القانونية والتسويقية المتعلقة بكل أرض يتم التقدم لشرائها رغبة منها في تسريع اجراءات تصفية أراضي المساهمات العقارية تمهيدا لإعادة حقوق المساهمين، بتوجيه ومتابعة مباشرة من الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية، وتنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده برد حقوق المساهمين بأفضل عائد وأسرع وقت.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

24 تعليق

  1. ابو المساكين (مسجل) (1) 2012-09-03 05:31:00

    لمصلحه من تاخير تصفيه المساهمات العقاريه تمشون اقل من مشي السلحفاه في تصفيفه المساهمات
    والبيع ليش مايكون بالقطعه وفيه اولويه للمساهمين
    او وزعو القطع على المساهمين حتى لاتكون الاراضي دوله بين المحتكرين للاراضي

  2. مجددون (مسجل) (2) 2012-09-03 05:36:00

    نريد محاسبة علنية لمن ظلموا الناس و كانوا سببا في تعثر المساهمات من البداية!! الادارة ارادة , بحزم و صلاحيات قوية نحتاج الى دور الشورى التشريعي و الرقابي , ﻣﺠﻠﺲ اﻟﺸﻮرى ﯾﺤﺘﺎدج اﻟﻰ ذراع رﻗﺎﺑﯿﺔ ﻋﻠﻰ اﻻرض و ﻫﻲ وزارة ﺣﻤﺎﯾﺔ اﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ. ﺑﯿﺌﺔ اﻟﻔﺴﺎد ﻫﻲ ﻋﺪم وﺟﻮد ﻧﻘﺎﺑﺎت ﻋﻤﺎﻟﯿﺔ ﺗﺪاﻓﻊ ﻋﻦ ﺣﻘﻮق اﻟﻌﺎﻣﻠﯿﻦ اﻣﺎم ﻃﻤﻊ اﻟﺸﺮﻛﺎت و اﻟﻤﺪراء و ﻋﺪم وﺟﻮد ﻣﺠﻠﺲ ﺷﻮرى ﻓﺎﻋﻞ ﯾﻨﺘﺨﺒﻪ أﻧﺎس ﻋﺪول اﻋﻤﺎرﻫﻢ ﻓﻮق 40 ﺳﻨﺔ )و اﻋﻀﺎء اﻟﺸﻮرى ﯾﻜﻮﻧﻮن ﻓﻮق ﺳﻦ 40 ﺳﻨﺔ( و ﻏﯿﺎب ﻗﻀﺎء ﺣﺎزم و ﻋﺎﺟﻞ و ﻋﻠﻨﻲ ﯾﺤﺎﺳﺐ اﻻدارات اﻟﺤﻜﻮﻣﯿﺔ و اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺨﺎص, و ﻟﻌﺪم و ﺟﻮد ﺷﻔﺎﻓﯿﺔ ﺗﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﯾﺮاﻗﺐ ﻣﻦ, اﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺎت ﯾﺠﺐ ان ﺗﻜﻮن ﻋﻠﻨﯿﺔ ﻟﯿﺨﺸﻰ اﻟﻤﻔﺴﺪون اﻟﻨﺎس! قال الرسول "تركت لكم شئون دنياكم" اي الطريقة و السبل في ادارة شئوننا.. يوجد بيننا منافقين و محتالين في الخفاء و الشفافية و القضاء الحازم احدى سبل القضاء عليهم

  3. ابو صابر (3) 2012-09-03 05:53:00

    تتكلمون عن تصفية كل المساهمات العقارية وتحاولون ايجاد الحلول لها
    وسوف تحلونها
    إلا مساهمة ( بوابة الذهب ) التابعة للعلي ... تعرفون لماذا ؟
    لأن خصم المساهمين هي شركة آرامكو ... فلا أحد يتكلم عنها !!!
    الكل يخشى على مستقبله ووظيفته لو طالب آرامكو ( أو الدولة )بشراء الأرض وتعويض المساهمين
    نعم لن تحل مساهمة بوابة الذهب لأن خصمنا كبير وكبير جدا
    الله يعوضنا خير وحسبي الله ونعم الوكيل

  4. ياسر الهياف (4) 2012-09-03 07:35:00

    ياحبيبي قرب الرهن العقااري , وبيصحح الاسعار .
    بيتغير سعر كل من /
    الاراضي في مخططات غير مخدومة بخدمات ومبالغ بسعرها .
    المباني في المخططات المخدومة لكن قدييمة جدا ومبالغ بسعرها .
    الان البيوت ام مليون وجاي , نزل سعرها مالايقل عن 50 الف ريال .

  5. ولد الراشد (5) 2012-09-03 07:51:00

    اين مساهمة ظلال جده بريمان 10سنوات انتظار
    وصاحب المساهمه يتاجر في اموالنا في دبي والأنتربول عجز عن احضاره ومعاقبته

  6. حزام (مسجل) (6) 2012-09-03 09:22:00

    وين راحوا مساهمي العيد و الجمعة الفقارى من ينصفهم بعد اللة؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. سليمان (7) 2012-09-03 11:02:00

    الى معالي الوزير
    اتمنى سرعة انهاء مساهمة بوابه الذهب
    لا سيما وانها مرخصه من الوزاره
    والا لم نكن لنساهم فيها
    وشكرا لكم وللاقتصاديه

  8. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (8) 2012-09-03 11:30:00

    بسم الله/معالي الوزيرلآاخفيك بقرآئتي الثالثه للتقريراوالتصريح الذى كتبه الز ميل البصيلي على لسان مصدر مسئول بوزارة التجاره حول تصفية المساهمات
    العقاريه المتعثره من سنة نوح !! أحس (1)بعدم وضوح الرؤيه اما من المصدر المسئول المملئ وكاتب التصريح اذاكان مطبوع؟!اومن اُلممْلَىٰ عليه مراسل ال صحيفه !؟ ولازالت الوزاره حسب نص الخبر تستدرج عروض ممآرسه حسب
    (نظام المناقصات الحكومي)!؟و (خطاب نواياوعروض بالتجاره) للرآغبين بالشرا ء، مرفق به.شيك ب 5٪من اجمالي العرض?هذه صيغة واحده ولآتحقق الأنصاف والعدأله ولآ السعر العادل !؟

  9. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (9) 2012-09-03 11:49:00

    ٢- الإاذاسبقهاحملة إعلأميه واعلآ نات،مكثففه بكل وسائل الإتصألآت،والتواصل الأجتماعي والجماهيري المتاحه لمدة شهرعلي الأقل وحدديوم نهائي لتقديم العروض ويوم لفتحها مختومه بالشمع الأحمر وبحضورالمتقدمون لمكان انعقاد اللجنه وحرر محضر بسلآمة العروض بحضو رئيس واعضاء اللجنه بكامل اعضا ئها وفتحت وتليت علناًوأوصت اللجنه بمحضربعدان اُطْلقِت نية البيع علي الأعلي سعراًً،اقول هنا برأت ذمًة الوزاره، بنسبة العرب 99% والله اعلم !!؛
    (2) تكررت عشرمرات بعدة تصريحات كلمة توجه الوزاره حرصها للوصول إلى .[السعر العادل]..!!

  10. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (10) 2012-09-03 11:57:00

    ٣-]!! وهذه مسألة خلآفيه ؟!؟ فالمخطط الذي بيع على العبد اللطيف تعتبره الوزاره سعرعادلاً؟ !!وقد أعتبره،أنا اُهْدي اليه وليس بيعاً ولآبسعراً عادلاً،فأين؟ وماهي؟ معاييرالعدالة هنا؟! هل هو سعرالمساهمه عند طًرحها قبل عقود من السنون وقتهابلص+ هامش ربح عن العطل والضرر الذي لحق بالمساهمين !؟!@ ام ان السعر العادل هو الذي يتحقق بمزاد علني معلوم الزمان والمكان بمقر المخطط ويعاينه المشترين والراغبون علي الطبيعه ويتم بيعه بالقطعة والبلك وليس
    .بالأقطاع للهواميً.!؟و بأسعار المثل بنفس المنطقه والمدينه يوم المزاد او اعلى اواقل من المثل !!

  11. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (11) 2012-09-03 12:06:00

    ٤-بحوآلى 5~10% وفق طرق واساليب كبار وصغارالعقاريين التقليديه!!والفارق الذى يميز هذا الخيار عن كل الخيارات علي الأطلآق انه الأفضل لرغبة رئيس الحكومه الملك حفظه اللهو اعزه الله حلّه وتولي لجنة من وزارة التجاره برئاسة وزير ها النشط ونحسبه والله حسيبه وغيره ،أنه من أفضل الرجال كفآءةً وسمعه...!!؟وانالآاعرفه شخصياً ولم اقابله بعد؟ وكما اسمع عنه فالأذن تعشق قبل العين احياناًوسمعت من الناس وهم شهود الله في ارضه !!كماأري وأقرأ،تفاعله ولااذيع سراً إعجابي بمعاليه وبإكتمال رسائلي الإثناعشرالتي وصله منها رسالتين علي صفحات الإقتصاديه الألكترونيه!!

  12. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (12) 2012-09-03 12:15:00

    ٥- قد يجدني مزعج ويبقى إعجابي من طرف وآحد ولن اندم ! فأنا انطلق بتعليقاتي ومقالأتي من المسؤليه الأجتماعيه ، وامانة الحرف والكلمه وحسبي وكفى وقبل ان اختم اولا اقسم بالله ليس لي ريال وآحد بكل هذه المساهمات ولالأحد من اقاربي حتي لا يذهب البعض بعيداًكالعاده@ وثانياًأهمس بإذنيه وليس بواحده، لشدة حرصي لتبرأ ذمتك وتُسجل إنجازاً تاريخي عظيماً وغير مسبوق يحفظه الله بميزان اعمالك وحسناتك ، وتحفظه ذاكرة الأمه فالنأس ملت
    ومحتقنه وتلعن الظلآم!؟ إسأل دار الأفتاء او سماحة المفتي أي الطرق والبيوع الشرعيه يخدم المساهمين ويعوضهم عن التعطيل والفرص البديله لقيمة مسا هما تهم، لوكانت بأيديهم يديرونها، ويدورونها، من نشاط لأٓخر عدة عقود وتمني ان
    يتم انجاز الكل بين العيدين !!انتهى البحث!!@

  13. بوعبدالله (13) 2012-09-03 12:37:00

    البيع بالظرف المختوم او البيع المباشر نتيجته واحده من ارض مساهمة متعثة الى ارض محتكرة لشخص او شخصين
    لماذا لا يتم البيع في مزاد علني قطعة قطعة لتعم الفائدة لجميع المساهمين وغيرهم والمساهمين هم اولا واحق من غيرهم خاصة اكثر المساهمين لا يملكون اراضي لبنا بيت العمر وهو حلم كل مواطن حتى اذا لم تطور الارض تباع قطع والدولة تتولا التطوير اذا قسمة المساهمة على قطع اراضي اما البيع بهذي الطريقة ارى تحول الارض من مساهمة متعثره الى محتكرة يكفي احتكار الاراضي لا تكون الوزارة جهة مغذية وتعطي فرص الاحتكار

  14. الله يرحم مزنة؟@ (14) 2012-09-03 13:30:00

    @صالح بن علي اللحيده (مسجل)
    يا أستاذ صالح ,,,, أنت متقاعد .... فلا تمت قاعد,,, ريح بالك وضميرك وحلل أعصابك وكثر من الزنجبيل,,, ونصيحتي لك جدد شبابك,,, والله إنك تنفخ في قربة مفقوعة,,,, المنتج والمخرج والممثلين والكمبارس , كلهم متفقون.. والمشاهد هو المواطن المغلوب على أمره , وهو من الهم والحزن يشرب من كأسهم يومياً.... لا حل ,,,إلا بالضرب بيد من حديد على آيدي المفسدين ودون تمييز أو مناطقية أو عائلية,,,الموس على كل الرأس... عندئذ لا نرى تعليقاتك ياصاحبي.

  15. frnas (15) 2012-09-03 14:23:00

    نتمنى من اللجنة ان يكون لها دور أكبر وفعال وليس مجرد ادارة لتمرير العمل بين الديوان بقية الوزارات.......أين دور اللجنة في مساهمة بوابة الذهب لماذا لا تطالب بحقوق المساهين وتنصفهم بعد ان تسببت في ظلمهم واعطاء شركة العلي تصريح بالمساهمة...كل ما نتمنها من معالي الوزير أن يخطاب الديوان الملكي بطلب انصاف مساهمي بوابة الذهب وتعويضهم او فك الحجز كما تم لمساهمتي الزهراء ودانة الرامس ؟!!!!! والله المستعان

  16. frnas (16) 2012-09-03 14:23:00

    نتمنى من اللجنة ان يكون لها دور أكبر وفعال وليس مجرد ادارة لتمرير العمل بين الديوان بقية الوزارات.......أين دور اللجنة في مساهمة بوابة الذهب لماذا لا تطالب بحقوق المساهين وتنصفهم بعد ان تسببت في ظلمهم واعطاء شركة العلي تصريح بالمساهمة...كل ما نتمنها من معالي الوزير أن يخطاب الديوان الملكي بطلب انصاف مساهمي بوابة الذهب وتعويضهم او فك الحجز كما تم لمساهمتي الزهراء ودانة الرامس ؟!!!!! والله المستعان

  17. عبدالله الزهراني (17) 2012-09-03 15:07:00

    معالي وزير التجارة والصناعة
    ارجو وضع عدة اقترحات وطرق لتصفية وعمل تصويت من قبل المساهمين في المساهمات المتعثرة
    التصفية عن طريق الضرف المختوم
    التصفية في البيع المباشر
    التصفية بعد التطوير
    التصفية على طبيعة ارض المساهمة
    التصفية في مزاد علني قطعة قطعة لتوفير فرصة للمساهم تطبيق قطعة ارض او اكثر
    واذا كان هناك اختيار اخر يتم طرح جميع الاقتراحات في موقع وزارة التجارة والصناعة لتصويت لان المساهم هو الاحق في اختيار طريقة التصفية لانه هو من تضرر وهو اعرف بمصلحته وتقرر الوزارة على اغلبية التصويت

  18. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (18) 2012-09-05 10:12:00

    تعليق١٣/ قولك (البيع بالظرف المختوم اوالبيع المباشر نتيجه وآحده) غيردقيق إلآ
    اذا سبقته الشروط التي ذكرتها أنا رجاءإعادة القرآءه!؟ أماإعلان داخل الوزاره اواتصال اللجنه بتوجيه خطابات لبعض العقاريين اوباي وسيله اخرى فهي ممار سة بنظام المناقصات الحكوميه!؟وخطأ شرعي إن كانت الوزاره قد أخذت به اما البيع بالقطعه فهومطلب شرعي لجموع المسا همين سواءيملك ارض اوبيت اومعد م،لايملك شيئاًويستطيع اي مساهم الطعن بالمحكمه وابطال البيع بالجمله'والأخذ بالبيع بالقطعه ليتمكّن صغار المساهمين وغيرهم من فرصة التملك بحرية وعدالة!

  19. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (19) 2012-09-05 12:15:00

    الله يرحم مزنة/وانا بدوري ادعو لهاوبنات المسلمين تقول[يا أستاذ صالح أنت متقاعدفلا تمت قاعد!ريّح بالك وضميرك وحلل أعصابك وكثرمن الزنجبيل ونصيحتي لك جدد شبابك]اوأئكرك رغم انى لآاعرفك ولاأحب المتخفي!؟ولأاعرف اطبيب أنت أم'عطآربازاً ولست لا انا ولا اي وكيل وزآره اومديرعام اورئيس صحيفه يستحق لقب أُستآذ ولست متقاعد ! انا وعشرة ضحايا دكتاتورية الأداره، بمعهد الإداره؟ حالتي اصعبها عرضتها بعد سنوات من حدوثها علي د. القصيبي الأنسان اقدوة بكل شيئ لما يربطنيبه من علاقه رحمه الله

  20. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (20) 2012-09-05 12:25:00

    ٢- رحم الله ابا سهيل وعدني بنقل قصتي للملك..وان يكتبها كروأية انا محورها وبطلهاالرئيسي..!بوعدكريم بإن يفرض علي النآشر ربع ريعها لي تعويضاً عن معاناتي، ولكن مرضه المفاجئ ورحلة علآجه لأمريكا والنقاهه ورحيله رحمه الله حالتا دون ذلك ...!وأشعروكانه اعطانى الدنيا بما فيها لسمو ورقي تعامله وانتصاره لي وللحقالخصها وأعرضها لك وللقراء لأول مرة بحياتي للعبره!! بإختصارشديد مٌخٌل بعد{حصولي على البكالوريوس بامريكا سجلّت المآجستىً ُعْدتُ بإجازة،الصيف فرحاً تاركاً بيت واثاث وسيارة بالأقصاد بعدان وفّرت نصف المده بقرار البعثه؟!

    1
  21. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (21) 2012-09-05 12:39:00

    ٣-وإجبرت،بقرآر سادىٌ أهوج طويل إسماً قصيرعقلا وإنسانية؟بمباشرة'العمل سنه ثم اعودللماجستير! وبعدالسنه قال قصيرالعقل والأنسأنيه بعد سنة أخرى! رفضت بشده وتأزمت العلآقه وطلب د.فيصل بشير وكيل وزارة التخطيط نقل خدماتي من المعهد بناء علي توصية و ترشيح من د. صالح العمير رئيسي المباشر بالمعهد كمخرج ليرقيني بعد النقل وكيل وزاره مساعداًله،رفض القصير بكل شيئ!؟ قدمت إستقالتي ورفض !!وّسطتُ غير واحد ورفض؟! وليس بيني وبينه اي خلآف يذكراوخصومه؟!حجته نقص الكوآدر،وقنطارمن العنصريّه ال مقيته!!والأقليميه الضيقه،تمتعت بإجازة ثلآثة أشهررسميه وسجلت إستقالتي بالأتصالآت الإداريه ولأنه عدواني مركزي

  22. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (22) 2012-09-05 13:11:00

    ٤- والملفات جبال على مكتبه ولكن الله اعمى بصره وبصيرته ومضى اكثر من (15) يوماً على تاريخ إستقالتي وبقوة النظام اُعْتُبرتُ مستقيلاً رغم أنفه ورفضه المتكررلكل البدائل؟والحلول ولكن الطبع يغلب على التطبع؟!والمريض العدوآنى لآيقبل الهزيمه وخصوصاً من احد مرؤسيه!؟ولآأن ينتصرعليه أيُ أحد لضعف العلماني والبعثي بالله وبقدرات!! عليه وامثاله من الله مامايستحقون وقد قررالأ
    نتقام وكتب من طرف واحد دون علمي لديوان الخدمه المدنيه آنذاك، ومصلحة التقاعد [بمصادرة تقاعدي] وتوريدهالخزينة الدوله مقابل ماصرف علي وزوجي وإبنتي؟ أثناء البعثه آنذك،

  23. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (23) 2012-09-05 13:21:00

    ٥- وطلب بخطابه إذا لم يغطي تقاعدي التسويه المرفقه بخطابه السري يقيد علَّي الفرق عهده تستقطع من اي ايجار اوحقوق لي عن اي جهة حكوميه ولا ِزلْتُ مطالب بالفرق؟ وقد رفض منحي بيان خدمه نهائي ولآ إخلآء طرف حتى ابرز مخالصه من مصلحة التقاعد!! و ذهب لمزبلة التأريخ قبل ان احضر له المخالصه !؟ وكثيرون يدعون عليه كل ما ذكر إسمه في مجلس اومرفي مطبوعه فأعتبروا يا اصحاب المعالي والسعاده باالعالم العربي وتذكروا أن الظلم ظلمات والكرآسي والأيآم دواره، لو دامت لغيرك ماوصلت إليها!؟والدهر يومان يوم لك ويوم عليك وحسبي الله ونعم الوكيل حقوق التاليف محفوظه لمن يرغب تحويلها لقصه اوروآيه اوفلم روآئ اومسلسل ت في...!!؟؟@

  24. hala (24) 2012-09-09 13:03:00

    مساهمة ربوع مكة 3 للحماد نصب علينا 9 سنوات يا ناس في مكة ارض تسوى ذهب لقد هرمنا ما شفنا حقوقنا ليه البطء الحياة سريعة

التعليق مقفل